اخبار اسلامية
أخر الأخبار

رأفة بزوار الإمام الحسين “ع” في ذروة أيام الحر … المرجع اليعقوبي يدعو الزائرين للاقتصار في مسيرتهم الراجلة والالتزام بالإرشادات الصحية مشيداً بدور المفارز الطبية

دعا سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي الزائرين للاقتصار في مسيرتهم الراجلة والالتزام بالارشادات الصحية، مشيداً بدور المفارز الطبية.

 

وجه سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي الى نشر الثقافة الصحية بين زوار الامام الحسين ” ع ” لتجنب الكثير من الحالات المرضية بمراعات التعليمات الصحية ، داعيا ً الى اقتصار المسيرة الراجلة بين الامام أمير المؤمنين (ع) والامام الحسين (ع) بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

واكد المرجع اليعقوبي “خلال لقائه بعض المفارز الطبية التي تضم أطباء وممرضين وغيرهم ممن تطوعوا لخدمة زوار الامام الحسين (ع) في ذكرى الأربعين طيلة أيام الزيارة ، على أهمية نشر الثقافة. الصحية لدى الزوار فإن الوقاية خير من العلاج، ونستطيع تجنب كثير من الحالات المرضية بمراعاة التعليمات الصحية، حيث تصادف الزيارة ذروة أيام الحر.”

وشدد سماحتهُ على “أهمية أن تتضمن المنشورات كل ما ينفع الزائر في هذه الظروف، كتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ذروتها، وتغطية الرأس والاكثار من السوائل، ومراعاة نوع الأكل وكميته. خصوصاً لإصحاب الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والمعدة والقولون، وأن يهتموا بنظافة أجسامهم وملابسهم وأن لا يستمروا في المشي أوقات طويلة، وغير ذلك من النصائح المفيدة.”

وأضاف المرجع اليعقوبي “ننصح بكل محبّة وشفقة وحرص أن تقتصر المسيرة الراجلة على الأرض المباركة بين الامام أمير المؤمنين (ع) والامام الحسين (ع) فينتقل المؤمنون الموالون بوسائط النقل المختلفة الى النجف الاشرف ويبدأوا مسيرتهم الى الحرم الحسيني المطّهر وهي طريقة السلف الصالح من العلماء. والعرفاء ومن سار على نهجهم. وكذا من بغداد أو من الحلة لمن قصد كربلاء من شمالها أو شرقها .”

وعبر سماحته “عن شكره للمفارز الطبية على هذا العمل الانساني العظيم الذي فيه ما نعجز عن وصفه من الثواب، حيث يواصلون الليل بالنهار لكيلا يقصروا في خدمة الزوار بحسب حالاتهم المتنوعة.” داعياً “الله عز وجل أن يحفظ الزوار وخدمتهم وجميع المؤمنين من كل سوء وأن يوفيهم أجور الصابرين ويدخلهم في زمرة أصحاب الحسين (ع).”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى