اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ذي قار.. وفد مكتب المرجعية يتوجه إلى قضاء الإصلاح لحل النزاع بين عشيرتين

توجه وفد من مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار، اليوم الخميس، إلى قضاء الإصلاح شرقي مدينة الناصرية، لحل النزاع الحاصل بين عشيرتي آل عمر والرميض.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استكمالاً لتوجيه سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). توجه وفد من مكتبهِ في ذي قار، إلى قضاء الإصلاح شرقي مدينة الناصرية، لحل النزاع الحاصل بين عشيرتي آل عمر والرميض”.

وأوضح، أن “الوفد التقى بشيوخ العشيرتين، ونقل لهم رسالة سماحة المرجع (دام ظله)، بالدعوة لحقن الدماء ودرء الفتنة. والوصول إلى حلولٍ سلمية مرضية للطرفين”، مضيفاً “من جانبهم عبرّ شيوخ ووجهاء العشيرتين، عن استعدادهم للحوار والتفاوض. من أجل الوصول إلى حلول مرضية ومقبولة للجميع”.

وتابع البيان، “حيث كانت استجابة شيوخهم واضحة في طاعة المرجعية، وبينوا أنهم ساعين بكل جهودهم للقضاء على الفتنة وإبعاد الشباب عن هذه المحرقة. التي قد تسببها أطراف مغرضة لإثارة الفتنة بين العشيرتين المتجاورتين. اللتين تربطهما روابط المصاهرة منذ مئات السنين”.

وأكمل، “وهذا وقد شكر شيوخ العشيرتين وفد المرجعية، وحملوهم السلام لسماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). وشكروا اهتمامه وحرصه ومتابعته لما يجري من أحداث في محافظة ذي قار”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى