محلي
أخر الأخبار

ذي قار تكشف عن تلقيها طلبات لاستثمار المناطق القريبة من مدينة أور

كشفت محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، عن تلقيها طلبات استثمار المناطق القريبة من أور، وفيما بيّنت أن شح المياه أدى لتضرر الأهوار والخطة الصيفية والثروة الحيوانية، أشارت إلى أن إطلاق درجات وظيفية جديدة مرتبط بإقرار الموازنة.

 

وقال مستشار محافظ ذي قار لشوؤن التخطيط غسان الخفاجي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “إدارة المحافظة جادة في متابعة المشاريع المتلكئة. والتي أغلبها مشاريع وزارية”، مضيفاً أنه “تحركنا بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء. التي ساهمت كثيراً في حل الكثير من مشاكل هذه المشاريع”.

وتابع، “هذه المشاريع ستبقى قيد المتابعة لغلق هذا الملف. وهي تشمل المدارس والمستشفيات والمجسرات وبعض الطرق الرئيسة”.

وأضاف الخفاجي، أن “توفير درجات وظيفية للمحافظة. متعلق بإقرار الموازنة”، منوهاً إلى أن “بعض الوزارات تم شمولها بقانون الأمن الغذائي. وهي ذات تعيينات مركزية”.

ولفت، إلى أن “المحافظة تعاني كثيراً من هذا الملف. بسبب كثرة العاطلين وطلبات التعيينات وعدم توفر الفرص التي يمكن أن تستوعب أعداد المستحقين”.

وأوضح الخفاجي، أن “المحافظة شملت بمخصصات قانون الأمن الغذائي“، مردفاً بالقول: إن “المشاريع في موازنة هذا العام متنوعة. وتختلف باختلاف الوحدات الإدارية التي هي من تضعها. وفقاً لحاجة مناطقها”.

وأعلن، أن “المشاريع تركزت على توفير الخدمات. منها المجاري والطرق ومشاريع المياه والخدمات البلدية والصحية والكهرباء”.

وبشأن تطوير السياحة بالمحافظة، أكد الخفاجي، أن “المحافظة تعمل مع الأمانة العامة وصندوق الإعمار على إنجاز المدينة السياحية. قرب أور الأثرية”، كاشفاً عن “تشكيل لجنة لتسلم طلبات شركات محلية وأجنبية. لاستثمار المناطق القريبة من مدينة أور”.

وعن شح المياه بالمحافظة، بيّن، أن “مشكلة شح المياه عامة، ولكون محافظتنا تقع بنهايات الأنهار. فإنها تعاني كثيراً من هذه المشكلة، والحلول الموضوعة لا تفي بالغرض”.

وأكمل الخفاجي، بالقول: “نقدم ما بوسعنا من خلال تنويع مصادر المياه وكري وتنظيف الأنهار. وتزويد الأهالي بالحوضيات المائية لتوفير مياه الشرب”، موضحاً أن “الخطة الزراعية الصيفية تضررت كثيراً بسبب شح المياه وبشكل غير مسبوق. إضافة إلى تضرر الأهوار والثروة الحيوانية والسمكية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى