الواجهة الرئيسيةمحلي

ذي قار تعلن عن انخفاض نسبة الإصابات بالحمى النزفية

بيّن مدير المستشفى البيطري في محافظة ذي قار، محمد عزيز، اليوم الخميس، أن نسبة الإصابات بمرض الحمى النزفية، منذ بداية العام الحالي 2024 وحتى الآن، انخفضت في المحافظة، مقارنة بالعامين الماضيين.

 

وقال عزيز، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “محافظة ذي قار سجلت 27 إصابة بمرض الحمى النزفية، منذ بداية العام الحالي 2024 وحتى الآن، وهي أفضل بكثير من العام الماضي 2023، والذي بلغ عدد الإصابات فيه 80 إصابة، أما عدد الإصابات في عام 2022، فبلغ أكثر من 100 إصابة”.

وتابع، أن “مرض الحمى النزفية انتشر في عموم المحافظة، وتسبب بوفاة 4 أشخاص”، موضحاً أن “أكثر المناطق بعدد الإصابات، قضاء الشطرة”.

ولفت مدير المستشفى البيطري، إلى أن “انخفاض نسبة الإصابات في المحافظة يعود لجهود إدارة البيطرة، فضلاً عن استخدام مادة (الدلتمترين) لرش الحظائر وتغطيس الأغنام والماعز بهذه المادة، للقضاء على الوسيط الناقل المسبب لهذا المرض، وهي حشرة القراد”.

ونوه، إلى أنه “تم تشكيل 41 فرقة توعوية في مختلف مناطق المحافظة، لنشر الوعي الصحي بين طبقات المجتمع، منهم القصابون ومربو المواشي وربات البيوت والمواطنون بشكل عام، لتقليل الإصابة بالمرض”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى