محلي
أخر الأخبار

النزاهة: استقدام مدير عام تربية محافظة ذي قار سابقاً

أفادت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الجمعة، بصدور أمرٍ باستقدام المدير العام لتربية محافظة ذي قار سابقاً. لامتناعه عن أداء عمل من أعمال وظيفته بقصد منفعة شخص على حساب الدولة.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن” قاضي محكمة تحقيق الناصريَّة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدر أمر استقدام بحق المدير العام لتربية محافظة ذي قار سابقاً. فضلاً عن أعضاء لجنة كشف تجديد الإجازات الخاصَّة بالمدارس الأهليَّة في المحافظة وفقاً لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات العراقي (111 لسنة 1969)”.

وأضافت، أن” المُتَّهم أقدم أثناء فترة ترؤسه لجنة كشف تجديد الإجازات في مُديريَّة التربية على تجديد الإجازة السنويَّة لإحدى المدارس المشيد قسم منها من مادة ” سندويج بنل”. خلافاً لتعليمات وضوابط وزارة التربية”.

وفي وقت سابق، كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الجمعة، عن اختلاس 400 مليون دينار من مبالغ الإيرادات الضريبية في صلاح الدين.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنها” ألّفت فرقا ميدانيَّة بمكتب تحقيق صلاح الدين للانتقال إلى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة وفروعها في تكريت وسامراء وبلد. لغرض إجراء المُطابقة ما بين وحدة الجباية والصندوق وما تمَّ إيداعه في حساب الأمانات الموجود لدى الخزانة في المُحافظة”.

وأضافت، أن” الفرق، التي تألفت من المُحقّقين والمُدقّقين. تقوم بأعمال التحرّي والتدقيق. كما أنها تتأكد من صحَّة وسلامة الإيداعات ما بين الضريبة والخزانة. مع بيان مبالغ الأمانات الضريبية التي مضى عليها خمس سنوات ولم تقيَّدْ إيراداً لحساب الخزينة العامَّة وفقاً لقانون الإدارة الماليَّة والدين العام”.

في حين، أن” الفريق. الذي انتقل إلى دائرة ماء قضاء سامراء، رصد اختلاس (358,674,447) مليون دينارٍ من مبالغ الإيرادات والأمانات المودعة. بينما. أنَّ إجراءات التدقيق في فرع الضريبة في بلد كشفت مخالفاتٍ في مبالغ الأمانات الضريبيَّة التي مضى عليها خمس سنوات. ولم تقيَّدْ إيراداً لحساب الخزينة العامَّة وفقاً لقانون الإدارة الماليَّة والدين العام للأعوام (2015 و2016 و2017)”.

ولفتت الدائرة إلى، أن” مجموع المبالغ التي لم تقيَّدْ كإيرادٍ بلغ (25,772,750) مليون دينار. وتمَّ ضبط أصل سجل الأمانات للسنوات المذكورة ومذكَّرات إذن القبض محاسبة ( 34 أ ). وصورة مصدَّقة عن مذكرات التسوية (محاسبة 65) الخاصَّة بحسم مبالغ الأمانات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى