دولي

“ديلي تلغراف”: بريطانيا وعدت أوكرانيا بتزويدها بصواريخ “بريمستون” لفتح الموانئ

أكدت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، أن حكومة لندن وعدت كييف بتزويدها بصواريخ مضادة للسفن من طراز “بريمستون – Brimstone” عالية التقنية لفتح الموانئ الأوكرانية.

 

 

 

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” اطلعت عليها “النعيم ينوز”. إلى أنه “تم التأكيد على أنه بمساعدة توريد صواريخ المضادة للسفن لفتح الموانئ، تأمل السلطات البريطانية في حل مسألة تصدير الحبوب الأوكرانية”.

وفي وقت سابق أشار السفير الأوكراني لدى تركيا فاسيلي بودنار  إلى أن “كييف ستوافق على استئناف النقل البحري للمنتجات الزراعية من البلاد فقط إذا تلقت أسلحة. للحماية من تهديدات البحر ومشاركة أساطيل دول ثالثة”.

وبدورها، قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس الأسبوع الماضي. إن “العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا تؤثر بشكل خطير على الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق.  إن “أزمة الغذاء في العالم حدثت قبل وقت طويل من بدء العملية العسكرية في أوكرانيا. بسبب جائحة فيروس كورونا وسوء تقدير الدول الغربية”.

وشدد لافروف على أن “الوضع الحالي أدى إلى تفاقم الأزمة. وأصبحت العقوبات الغربية أحد الأسباب الرئيسية لانقطاع الإمدادات الغذائية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى