صحة وطب
أخر الأخبار

‘دون دواء‘.. أطباء يكشفون عن طريقة تساعد في خفض ضغط الدم

كشف أطباء أمريكيون، اليوم الثلاثاء، عن طريقة سهلة لخفض ضغط الدم دون تناول أي أدوية أو عقاقير كيميائية.

 

وبيّن الأطباء، أن “التمارين منخفضة الكثافة وقصيرة المدى،يمكن أن تساعد هذه الطريقة في خفض ضغط الدم المرتفع. ومناسبة للوقاية من نوبات ارتفاع ضغط الدم”.

ونصحوا، بـ”إجراء مثل هذه التدريبات بانتظام لمدة 12 دقيقة”. موضحين أن “هذه التمارين تهدف إلى تقلص عضلة معينة أو مجموعة عضلية معينة. ويتم إجراؤها في وضع واحد دون حركة”.

وأشار الأطباء، إلى أن “ارتفاع ضغط الدم قد يكون دون أعراض. علاوة على ذلك، فإن هذه الحالة مميتة. حيث أن المريض لديه مخاطر متزايدة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية“.

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة إكسبريس البريطانية، دراسة لتقييم التأثير الخافض للضغط لشاي العسل والثوم على البشر.

ولفتت، إلى أنه “من أجل تحديد تأثير الثوم والعسل على ارتفاع ضغط الدم، تم إعطاء 3 غ، 5 غ، 7 غ من الثوم والعسل على شكل شاي لأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لمدة 42 يوماً. تم تحليلها بشكل أكبر فيما يتعلق بضغط الدم الانقباضي والانبساطي لتقييم تأثير المشروب”.

ولاحظ الباحثون، أن “النتائج أظهرت أن الاستهلاك المنتظم لشاي العسل والثوم أظهر “انخفاضاً كبيراً يعتمد على الجرعة” في ارتفاع ضغط الدم.

وخلصوا، إلى أن “البيانات الناتجة تدل على أن الثوم والعسل يحملان إمكانات واعدة لخفض ضغط الدم ضد ارتفاع ضغط الدم. ويمكن اعتبارهما خياراً علاجياً تكميلياً لارتفاع ضغط الدم.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى