دولي
أخر الأخبار

5 مرات.. أوكرانيا تقصف دونيتسك

أعلنت بعثة “جمهورية دونيتسك الشعبية” لدى “مركز التحكم والتنسيق المشترك”، اليوم الثلاثاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت أراضي دونيتسك 5 مرات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال بيان للبعثة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجل مكتب البعثة 5 حوادث إطلاق نار من قبل القوات الأوكرانية”، بحسب ما ذكرته وكالة تاس الروسية للأنباء.

وأضاف، “لم ترد تقارير عن سقوط ضحايا بين المدنيين، ولحقت أضرار بمبنى سكني واحد في دونيتسك، فضلاً عن منشأة للبنية التحتية المدنية، وإن  القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مناطق كويبيشيفسكي وكيروفسكي وبيتروفسكي في دونيتسك.

فيما استأنفت شركات النقل البولندية، إغلاق معبر ياودين-دوروسك الحدودي بين بولندا وأوكرانيا والذي تم فتحه منذ أسبوع.

وعلى الجانب البولندي من الحدود تكدست 1800 شاحنة تقريباً في طابور امتد لمسافة 48 كلم، بحسب تصريح متحدثة باسم الشرطة لوكالة الأنباء البولندية “بي.أيه.بي” أمس الاثنين.

وبحسب سائقي الشاحنات، فإنه يتم السماح بمرور العربات التي تحمل المساعدات الإنسانية والسلع سريعة التلف إلى الجانب الأوكراني خلال ساعة واحدة من وصولها للحدود.

يذكر أنه تم رفع إغلاق معبر ياودين-دوروسك الحدودي في 11 ديسمبر (كانون الأول) الجاري بعد تدخل من رئيس الإدارة الإقليمية البولندي.

ورغم ذلك أعلنت شركات النقل اعتزامها استئناف الإغلاق، بعد الطعن أمام القضاء على قرار حظر الإضراب الذي أصدره المدير الإقليمي وحصولها على حكم لصالحها.

وفي الوقت نفسه، استمر إغلاق معبري هيربين وكوركتسوفا، حيث يعترض سائقو الشاحنات على المنافسة غير العادلة من حيث الأسعار من جانب أوكرانيا، مما أدى إلى تراجع نشاط هؤلاء السائقين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى