الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

دولة القانون يرجح تأجيل حسم عدد من الوزارات السبت المقبل

كشف ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس، تفاصيل جديدة في إطار حراك تشكيل الحكومة من قبل المكلف محمد شياع السوداني، فيما رجح تأخير حسم بعض الوزارات يوم السبت المقبل.

 

 

وقــال النائب عن الائتلاف فيصل النائلي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هناك حرية مطلقة للمكلف بتشكيل الحكومة في اختيار الكابينة الوزارية، وبالتالي هناك شعور لدى الجميع. أنه يجب تمرير الحكومة بأسرع وقت والتصويت عليها”.

وأوضــح أنـه “ربما سيكون هناك بعض التأخير في بعض الـوزارات باستبدال الشخصيات المرشحة، ويمكن أن تؤجل إلى ما بعد جلسة السبت”، مبيناً أن “السوداني سيراعي وضع القومية الثالثة (التركمان) والأقليات وسيكون لهم استحقاقهم في الحكومة المقبل”.

وأكد أنَّ “الكتل السياسية رشحت عدة شخصيات للكابينة الـوزاريـة التي تقع ضمن استحقاقها والاختيار والمفاضلة بين تلك الشخصيات سيكون لرئيس الوزراء”.

 

وفي وقت سابق، كشف تيار الحكمة، خارطة توزيع وزارات الحكومة المرتقبة بين الكتل السياسية، مشيرا إلى الاتفاق على 17 وزيراً من أصل 24 وزارة.

وقال عضو الهيئة العامة لتيار الحكمة، أحمد العيساوي في تصريح للقناة الرسمية.  إن “الحكومة سيصوت عليها يوم السبت”، مؤكدا أن “مفاوضات تشكيل الحكومة وصلت إلى مراحل متقدمة”.

وأضاف العيساوي، أنه “تم الاتفاق على 17 وزيراً من أصل 24 وزارة، وسيطرحون للتصويت يوم السبت”، لافتا إلى أن “وزارتي الدفاع والداخلية لم يتم اختيار وزرائها حتى الآن. وسيؤجّل التصويت عليهما إلى ما بعد السبت، وكذلك بعض الوزارات الأخرى”.

وبيّن، أن “التشكيلة ستكون 12 للمكون الأكبر، و6 للسيادة. والمتحالفين معهم، و4 للكرد، وبقية الوزارات لباقي المكونات الأخرى”.

وتابع، أن “الحكومة الجديدة ستكون مختلفة عن سابقاتها. وأن ائتلاف (إدارة الدولة) اشترط حرية اختيار الأشخاص، وتم ترشيح 3 أشخاص لكل وزارة”.

وأشار إلى أن “وزارتي التخطيط والخارجية حسمتا، والمالية في طريقها نحو الحسم. أما النفط فلم تحسم لغاية الآن، وسيكون هناك نائبان لرئيس الجمهورية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى