دولي
أخر الأخبار

دمشق عن مؤتمر “دعم مستقبل سوريا”: لا يتفق مع مبادئ الأمم المتحدة

أعلنت سوريا، اليوم الاثنين، عن موقفها بشأن ما يسمى “مؤتمر بروكسل حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، والذي ستعقد النسخة السادسة منه يومي 9 و10 الشهر الحالي، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات بصيغتها الحالية لا تتفق مع مبادئ الأمم المتحدة الناظمة للعمل الإنساني.

 

ورأت وزارة الخارجية السورية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذه المؤتمرات بصيغتها الحالية لا تتفق مع مبادئ الأمم المتحدة الناظمة للعمل الإنساني. وهي تتم بدون مشاركة الدولة المعنية الأساسية، وهي الجمهورية العربية السورية”.

وتابعت، “هذه المؤتمرات لا تعكس أي حرص حقيقي على مساعدة الشعب السوري واستعادة حقوقه. وخاصة إذا ما نظرنا إلى حقيقة قيام دول منظمة لهذه المؤتمرات أو مشاركة بها باحتلال أو دعم احتلال جزء من الأراضي السورية ونهبها لثروات الشعب السوري. بالتواطؤ مع أدواتها من المليشيات الانفصالية”.

وأضافت الخارجية السورية، أنه “لم يعد خافياً على أحد مدى تسييس الدول المنظمة لمؤتمر بروكسل السادس. لموضوع تقديم المساعدات الإنسانية وربطه بشروط سياسية مسبقة لا علاقة لها بمتطلبات وأهداف العمل الإنساني. بما في ذلك عرقلة عملية إعادة الإعمار وعرقلة عودة اللاجئين وعدم دعوة الاتحاد الروسي. أو الدول الأخرى ذات الموقف المتوازن للمشاركة في المؤتمر”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى