دولي
أخر الأخبار

دمشق ترفض طلب أنقرة ترتيب لقاء بين الأسد وأردوغان في الوقت الراهن

قال عضو اللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية التركي أورهان ميري أوغلو، إن دمشق رفضت طلب أنقرة ترتيب لقاء بين الرئيسين رجب طيب أردوغان، وبشار الأسد قبل الانتخابات التركية.

 

 

وصرح ميري أوغلو في حديث لوكالة “سبوتنيك” تابعته “النعيم نيوز”. بأن سوريا تعتزم تأجيل مثل هذا اللقاء بين الأسد وأردوغان إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية التركية المقرر في يونيو 2023.

وأضاف ميري أوغلو أن “تركيا وقعت في مواجهة مع روسيا والولايات المتحدة وإيران وسوريا بسبب “حزب العمال الكردستاني” و”قوات سوريا الديمقراطية”.

وأكد أن هذا الوضع الحساس قد يؤثر بقدر كبير على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية المزمعة في 2023.

يذكر أن أورهان ميري أوغلو قد أكد في وقت سابق لوكالة “سبوتنيك” أن العلاقات بين دمشق وأنقرة قد تدخل منحنى جديدا قبل الانتخابات التركية صيف 2023.

وفي وقت سابق “أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط .وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، استعداد روسيا للوساطة بين سوريا وتركيا واستضافة المفاوضات بين قيادتي البلدين.

وقال بوغدانوف لقناة RT: “نحن على ثقة تامة بأن عقد مثل هذه اللقاءات. يحتاج إلى نهج جاد وواضح، حتى لا يكون لهذا الاجتماع صفة رسمية فقط، بل ليحقق ​​نتائج إيجابية ضرورية لسوريا وتركيا والمنطقة بأسرها”.

وأضاف: “نرحب بهذه الخطوة ونحن مستعدون دائما للتجاوب. مع أصدقائنا السوريين وشركائنا الأتراك، وإذا كانوا يرون أن هناك فائدة في وساطتنا أو حاجة لتوفير منصة روسية. لعقد مثل هذه الاجتماعات، فنحن دائما على استعداد”.

وأكد أن عقد مثل هذا اللقاء يعتمد. على الإرادة السياسية لقيادة البلدين.

 

 

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى