صحة وطب
أخر الأخبار

دراسة: عمر الإنسان سيزيد عام 2050

توقعت أحدث النتائج التي توصلت إليها دراسة العبء العالمي للمرض (GBD) لعام 2021، أن متوسط العمر المتوقع العالمي سيزيد بمقدار 4.9 سنة للذكور و4.2 سنة للإناث بين عامي 2022 و2050.

ونُشرت الدراسة في مجلة “لانسيت” الطبية، ومن المرجح أن تكون الزيادات أكبر في البلدان التي يكون فيها متوسط العمر المتوقع أقل، ما يساهم في تقارب زيادة متوسط العمر المتوقع عبر المناطق الجغرافية.

وتوقعت الدراسة أن يرتفع متوسط العمر المتوقع عالمياً من 73.6 عاماً في عام 2022 إلى 78.1 عاماً في عام 2050، بزيادة قدرها 4.5 أعوام.

ووفق الدراسة، يعود هذا الاتجاه إلى حد كبير إلى تدابير الصحة العامة التي منعت وحسنت معدلات البقاء على قيد الحياة من أمراض القلب والأوعية الدموية، وكوفيد-19، ومجموعة من الأمراض المعدية، وأمراض الأمهات، والأطفال حديثي الولادة، والأمراض التغذوية.

عبء المرض
وأشارت الدراسة إلى التحول المستمر في عبء المرض إلى الأمراض غير المعدية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسكري.

وتضمنت عوامل عبء الأمراض غير المعدية التي ستؤثر على الجيل التالي: السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والنظام الغذائي غير الأمثل، والتدخين.

ومع استمرار تحول عبء المرض صوب هذه النوعية من الأمراض، من المتوقع أن يعيش عدد أكبر من الناس لفترة أطول، ولكن مع قضائهم المزيد من السنوات في حالة صحية سيئة.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى