صحة وطب
أخر الأخبار

دراسة تكشف خطر حقن تكبير العضلات على القلب

أضاف بحث جديد في جامعة برمنغهام سبباً آخر لعدم استخدام حقن تكبير العضلات في بناء اللياقة البدنية، حيث تبين أن تناول هرمون التوستيسترون يزيد من خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب.

 

ووفق “ستادي فايندز”، اكتشف فريق البحث أن الهرمونات الجنسية الذكرية (مثل هرمون التستوستيرون)، والتي يشار إليها أيضاً باسم الستيرويدات الابتنائية الأندروجينية، قادرة على زيادة خطر الرجفان الأذيني.

وتستخدم هذه الحقن المنشطة لتكبير العضلات بين الشباب، وكانت دراسات سابقة قد حذّرت من مخاطرها على صحة القلب.

وأشار الدكتور أندرو هولمز الباحث المشارك إلى أن الشباب الذين يعانون من تغيرات وراثية رئيسية لديهم خطر أكبر للإصابة بمشاكل كهربائية في القلب استجابة لتعاطي الستيرويدات المنشطة.

واكتشف الباحثون أن تناول هذه الحقن لمدة 6 أسابيع، مع ضعف اتصالات الخلايا، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض عمل قناة الصوديوم في أنسجة القلب، وتباطؤ لاحق في توصيل الإشارة داخل الأذينين.

وقالت الدكتورة لاريسا فابريتز الباحثة المشاركة: “يمكن أن تؤدي مستويات هرمون التستوستيرون المرتفعة إلى ظهور مبكر لأمراض القلب”.

وفي سياق متصل، كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول كميات زائدة من “النياسين” “فيتامين ب”، يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وقال علماء من “كليفلاند كلينك” في دراسة حديثة نشرت نتائجها في مجلة “نيتشر ميديسن” تابعتها “النعيم نيوز”.  أنهم رصدوا صلة قوية بين 4PY. وهو مستقلب متحلل من “النياسين” الزائد، وأمراض القلب.

ووفق مدير مركز الميكروبيوم والصحة في كليفلاند كلينك والمؤلف الرئيسي للدراسة، ستانلي هازن. فإن النتائج التي تمّ التوصل إليها على درجة كبيرة من الأهمية. لأنها كشفت عن سبب غير معروف سابقا لأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف هازن “سنستطيع إجراء اختبارات تشخيصية، الأمر الذي سيمهد الطريق أمام مواجهة الآثار الناجمة لزيادة. العنصر المتحلل من النياسين”. حسبما نقلت وكالة “يو بي آي” للأنباء.

كما وجد الباحثون أن واحدا من كل أربعة أشخاص في العينة التي شملتها الدراسة وضمت 2331 شخصا، ممن عانوا من مشكلات في القلب والأوعية الدموية. حصل على كمية كبيرة جدا من “النياسين”. الأمر الذي حفّز إنتاج الجسم لمستقلب 4PY الضار.

وحذر الباحثون أيضا من مخاطر تناول المكملات التي تحتوي على “النياسين” دون استشارة. طبية نظرا للآثار الخطيرة التي قد تترتب على ذلك.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى