محلي
أخر الأخبار

دائرة الألغام: بحث انطلاق أعمال المسح والتطهير في مطار ذي قار

بيّنت دائرة شؤون الألغام، اليوم الجمعة، أنها بحثت انطلاق أعمال المسح والتطهير للألغام والمخلفات الحربية، في مطار ذي قار المدني.

 

وذكر مدير عام الدائرة ظافر محمود خلف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “اجتماعاً رسمياً عقد في مقر مديرية بيئة ذي قار، ضم كل من النائب الثاني لمحافظ ذي قار رافع فائق الشامي ومدير المركز الإقليمي الجنوبي لشؤون الألغام نبراس فاخر مطرود، وممثل عن سلطة الطيران المدني، فضلاً عن مدير مديرية بيئة ذي قار وممثل عن مديرية الدفاع المدني”.

وأضاف، “حيث جرى خلال الاجتماع التطرق إلى أهمية تحديد مساحة أولية، للبدء بأعمال المسح والتطهير لموقع المطار، ليتسنى منحه الموافقات البيئية المطلوبة”.

ولفت خلف، إلى أن “السياقات المعتمدة تقضي بضرورة قيام دائرة شؤون الألغام بمفاتحة الجهات الوطنية المتمثلة بوزارتي الدفاع والداخلية، بهدف التعرف عن مدى إمكانيتهم للقيام بإنجاز هذا العمل”. موضحاً أنه” سيصار إلى مفاتحة آثار ذي قار أيضاً، وذلك لغرض الوقوف على الإجراءات المتعلقة بالآثار التي سيتم العثور عليها ضمن المطار”.

وأشار، إلى أن “ثمة أولويات ينبغي أن تزودنا بها سلطة الطيران المدني ليتسنى لنا الشروع بالعمل، فضلاً عن أهمية أن يعهد إلى جهة خارجية بأعمال السيطرة النوعية على أعمال المسح والأزالة، التي ستتم المباشرة بها ضمن هذا الموقع المهم”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى