صحة وطب
أخر الأخبار

خيارات غذائية تحافظ على صحة ونضارة البشرة

نضارة البشرة أمر مهم جداً بالنسبة للسيدات والفتيات، لذلك من المهم الاعتناء بصحة بشرتنا، من خلال إضافات صحية لنظامنا الغذائي، بما يتناسب مع طبيعة بشرتنا.

 

وفيما يلي خيارات غذائية للحفاظ على صحة ونضارة البشرة:

-القهوة والكاكاو والشاي الأخضر

تحتاج البشرة للترطيب وحمايتها من التعرض للأشعة فوق البنفسجية. لذلك فإن تناول مشروبات مثل الشاي الأخضر الذي يحتوي على مركب نباتي EGCG. مضاد للأكسدة ومكافح للالتهابات.

بينما أثبتت الدراسات أن القهوة تحمي من سرطان الجلد. فيما يحتوي الكاكاو على الفلافانول الذى يحمي من مخاطر أشعة الشمس. الضارة على البشرة.

-الفاكهة

مثل الأفوكادو الذي يساعد على ترطيب الجلد والبشرة، والبرتقال أيضاً. لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يحتوي بدوره على خصائص مضادة للميكروبات. والبكتيريا.

-المكسرات

تحتوي المكسرات على مضادات الأكسدة التي تحارب بدورها البذور الحرة. مثل عين الجمل أو الجوز، فهو مصدر جيد للأحماض الدهنية التي تساعد في تقليل الالتهاب. كما أنه يحتوي على الزنك، وفيتامين هـ والبروتين وجميعها عناصر مهمة. لبشرة صحية.

-الخضراوات

من المعروف أهمية تناول الخضراوات من أجل صحة جيدة، لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن. التي يحتاجها الجسم، مثل الطماطم التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. تساعد في القضاء على شد مسامات البشرة، وكذلك البروكلي والفلفل الأحمر أو الأصفر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى