صحة وطب
أخر الأخبار

خمسة فوائد صحية لتناول البروكلي.. إليكم ما هي؟

تحدث عدد من خبراء التغذية، اليوم الاثنين، عن 5 فوائد صحية للبروكلي.

 

وقال الخبراء جينيفر فايس وسارة بيترنيل وكيم دينهاوس: إن “البروكلي هو خيار نباتي رائع لأنه يحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات وغني بالألياف. ومصدر مهم لفيتامين سي وفيتامين ك”.

وأضافوا، أن “البروكلي يحتوي على فيتامين أ وحمض الفوليك والبوتاسيوم والفوسفور والسيلينيوم”.

وأشار الخبراء، إلى أن “أبرز خصائصه، هي كالتالي:

1- يقوي جهاز المناعة: يحتوي البروكلي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إصلاح الخلايا التالفة حتى تتمكن من مقاومة الأمراض والالتهابات المختلفة بشكل أفضل.

إضافة إلى احتواءه على نوعين محددين من مضادات الأكسدة القوية، السولفورافان والإندول، والتي تعمل كمنظم لأنزيمات إزالة السموم التي تحمي الخلايا.

2- يساعد في حماية القلب: مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الأوعية الدموية، يمكن أن تتشكل طبقة اللويحات الدهنية، مما يؤدي إلى تعطيل الدورة الدموية. ومع ذلك، يحتوي القرنبيط على الكاروتينات التي تساعد على منع التراكم السيئ في الجسم الذي يمكن أن يتلف القلب.

3- ترفع المزاج: الأطعمة التي نأكلها تجعل أدمغتنا تطلق هرمونات معينة تؤثر على مزاجنا. على سبيل المثال، تناول الشوكولاتة الداكنة يرفع مستويات السيروتونين، مما يجعلنا أكثر سعادة. يحتوي البروكلي على الكروم. هذا المعدن له تأثير على النوربينفرين والميلاتونين والسيروتونين.

4- جيد للكبد: يعمل الكبد على مدار الساعة، ويزيل السموم من الجسم بالمادة الصفراوية التي يفرزها. تساعد الخضروات الصليبية مثل البروكلي على زيادة كمية الإنزيمات التي يمكن أن تحمي الكبد من السمنة وتراكم السموم. الإندول، الموجود في البروكلي وله تأثير مضاد للالتهابات على الكبد.

5- يحمي مفاصلك: يقلل السلفورافان الموجود في الخضار من التهاب الغضروف في المفاصل. يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى هشاشة العظام، وهو نوع شائع من التهاب المفاصل“.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى