اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال 9 أشهر‘.. العراق رابع أكبر مستورد من الأردن

أعلن الأردن، اليوم الخميس، أن العراق رابع أكبر مستورد لدى صناعة عمان، خلال الـ9 أشهر من العام الحالي.

 

وذكرت غرفة صناعة عمان الأردنية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صادرات الغرفة خلال 9 أشهر من العام الحالي 2022. وصلت إلى 5.461 مليار دينار، مقابل 3.619 مليار دينار، للفترة نفسها من العام الماضي”.

وتابعت، أن “صادرات منتجات الصناعة الأردنية المنتشرة بغالبية مناطق المملكة تصل لأكثر من 142 سوقاً حول العالم. جراء تصدير 1400 سلعة متنوعة”.

وبيّنت الغرفة، أن “الهند والولايات المتحدة الأمريكية والسعودية والعراق، استحوذت على أكثر من نصف صادرات غرفة صناعة عمان خلال 9 أشهر من العام الحالي. ما قيمته 2.810 مليار دينار”.

وأوضحت، أن “صادرات صناعة عمان إلى العراق ارتفعت خلال 9 أشهر من العام الحالي 2022 إلى 468 مليون دينار أردني. مقابل 396 مليون دينار أردني للفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة زيادة 18%”.

وأشارت الغرفة، إلى أن “صادرات الغرفة خلال 9 أشهر من العام الحالي 2022، توزعت على قطاعات الصناعات التعدينية والكيماوية ومستحضرات التجميل والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات. إضافة إلى صادرات قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية والعلاجية واللوازم الطبية والجلدية. وغيرها من الصناعات الأخرى”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى