اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

خلال 8 أشهر.. صادرات إيران إلى العراق تنمو بنسبة 35%

رجح عضو الغرفة التجارية الإيرانية العراقية المشتركة، حميد حسيني، اليوم السبت، أن تصل صادرات إيران للعراق، إلى 12 مليار دولار، بنهاية العام الإيراني الحالي (19 مارس/آذار 2024).

 

وقال حسيني، في تصريح لوكالات إيرانية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “صادرات المنتجات الإيرانية إلى العراق. في الأشهر الثمانية الأولى من العام الإيراني الحالي. أظهرت نمواً بنسبة 35%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأشار، إلى أن “إيران والعراق يتمتعان بإمكانات كبيرة. لتعزيز مستوى التجارة الثنائية”، مضيفاً أن “إيران أصبحت الدولة الثالثة المصدرة إلى العراق. بعد الصين وتركيا، خلال السنوات الثلاث الماضية”.

وشرعت منظمة ترويج التجارة الإيرانية (TPO) بإنشاء مكتب لها في العراق لتعزيز التجارة الثنائية. ووفقاً لإدارة الجمارك، فإن إيران صدرت منتجات بقيمة تزيد عن 32 مليار دولار في الفترة من 21 مارس/آذار، إلى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. منها أكثر من 6 مليارات دولار مخصصة للعراق.

وكان الملحق التجاري بالسفارة الإيرانية في بغداد، قد كشف أن الصادرات الإيرانية إلى العراق العام الماضي. بلغت أكثر من 10 مليارات دولار وهو رقم “غير مسبوق”، مايعني أن إيران. تخطط لتحطيم رقم قياسي جديد في الصادرات. ليبلغ 12 مليار دولار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى