اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال 8 أشهر‘.. العراق بالمرتبة الأولى كأكثر الدول استيراداً للأثاث التركي

أعلن اتحاد المصدرين في إسطنبول، اليوم الأربعاء، أن العراق كان الأكثر استيراداً للأثاث التركي، خلال الـ8 أشهر الأولى من العام الحالي.

 

وذكر بيان لاتحاد المصدرين، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “قيمة صادرات الأثاث خلال شهر أغسطس/ آب الماضي. بلغت 407 ملايين دولار”، موضحاً أن “عائدات تركيا من صادرات الأثاث المنزلي، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري. بلغت 3.11 مليارات دولار”.

وأشار، إلى أن “العراق احتل خلال 8 أشهر الأولى المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استيراداً للأثاث التركي، بقيمة وصلت إلى 337 مليون دولار. وجاءت ألمانيا في المرتبة الثانية بـ272.4 مليون دولار والولايات المتحدة الأمريكية رابعة بـ169.3 مليون دولار”.

وفي وقت سابق، كشفت إحصائية رسمية، عن تصدر العراق قائمة الدول الأكثر استيراداً للسلع والمواد الاستهلاكية من تركيا. خلال النصف الأول من العام الحالي.

ووفقاً لإحصائية نشرتها وكالة “الأناضول” التركية الرسمية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “صادرات تركيا إلى دول الجوار بلغت 11.4 مليار دولار، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي”.

ونقلت الوكالة عن بيانات وزارة التجارة، أن “الصادرات إلى كل من بلغاريا وجورجيا والعراق وإيران وسوريا واليونان. ارتفعت 25.4% خلال المدة المذكورة. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأشارت البيانات، إلى أن “العراق قائمة تصدر دول الجوار الأكثر استيراداً بـ 4 مليارات و837 مليون دولار. وحلت بلغاريا ثانياً بمليارين و265 مليوناً. ثم اليونان بمليار و558 مليوناً، وإيران بمليار و159 مليون دولار. وجاءت جورجيا بالمرتبة الخامسة بـ897 مليوناً و740 ألف دولار، وسوريا بـ 729 مليوناً و928 ألف دولار”.

ولفتت، إلى أن “قيمة الصادرات التركية خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الماضي. كانت 9 مليارات و131 مليون دولار”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى