اقتصاد
أخر الأخبار

خلال 8 أشهر.. العراق أولاً بين الدول المستوردة للبضائع التجارية من الأردن

كشفت غرفة التجارة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن العراق جاء أولاً من بين الدول المستوردة للبضائع التجارية من الأردن، خلال 8 أشهر من العام الحالي 2023.

 

وذكرت الغرفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “تم تصدير بضائع وسلع لبلدان عربية وأجنبية، خلال 8 أشهر من العام الحالي 2023. بنحو 927 مليون دينار أردني، مقابل 584 مليون دينار أردني للفترة نفسها. من العام الماضي”.

وبيّنت، أن “العراق جاء أولاً كأكثر الدول العربية استيراداً من الأردن. من حيث قيمة السلع المستوردة خلال 8 أشهر من العام 2023. حيث بلغت 366 مليون دينار أردني، تليه الإمارات بـ 148 مليون دينار أردني، ثم سويسرا بـ 74 مليون دينار. والسعودية بـ72 مليون دينار، ومصر خامساً بـ 66 مليون دينار أردني”.

وأشارت الغرفة، إلى أن “غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام. وللبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها”، لافتة إلى أن “شهادات المنشأ التي ذهبت للعراق. بلغت 1375 شهادة”.

وتابعت، أن “قيمة صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بلغت 387 مليون دينار أردني. ثم الزراعية بقيمة 118 مليون دينار، والصناعية 112 مليون دينار. والمنتجات العربية نحو 102 مليون دينار، والباقي للعديد من المنتجات الأخرى المختلفة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى