الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“خلال 5 أعوام”.. مركز مختص يحذر: مدن عراقية ستكون غير صالحة للسكن !

حذر مركز مختص في جامعة بابل، اليوم الخميس، من أنَّ تلاشي المناطق الخضر في مدن البلاد، سيجعلها غير صالحة للسكن عقب مرور خمسة أعوام بحسب المعايير البيئية العالمية.



وقال مدير مركز البحوث في الجامعة جاسم محمد الشمري للجريدة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “التحذير جاء بحسب دراسة علمية أعدها المركز، شجعت على إقامة الغابات والمحميات وفق أسلوب علمي مدروس وإحياء الأحزمة الخضر حول المدن من جديد”.

وتابع: “الدراسة خرجت بتوصيات عدة للمختصين بوزارات الدولة. أهمها ضرورة إقامة الأحزمة الخضر حول المدن والمتنزهات داخلها وتشجيع زراعة النخيل والزيتون والسدر. بهدف الاستفادة من الغطاء النباتي لتوفير الطاقة النظيفة من مصادر صديقة للبيئة بديلا عن الطاقة المستخرجة من مصادر الوقود حالياً”.

وأكد الشمري أنَّ “تلاشي المناطق الخضر في مدينة الحلة خصوصاً ومدن البلاد عموماً بعد تغيير جنس الأراضي من زراعية إلى سكنية. سيجعلها غير صالحة للسكن بعد مرور خمسة أعوام. بحسب المعايير البيئية العالمية المعتمدة بشأن المستلزمات الضرورية للسكن في التجمعات السكانية والمدن المستدامة”.

واشتدت مؤخراً حدة العواصف الترابية ببغداد ومحافظات وسط البلاد وجنوبها بمعدلات خطيرة، والتي أرجعها مختصون إلى عدم وجود الأحزمة الخضر حول المدن وانعدام هطول الأمطار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى