محلي
أخر الأخبار

‘خلال 48 ساعة‘.. المنافذ تكشف عن إجمالي نشاطاتها

كشفت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن إجمالي نشاطاتها، خلال الـ 48 ساعة الماضية.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة علاء الدين القيسي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “في ميناء أبو فلوس تم إعادة إصدار مادة حديد التسليح (شيش بناء) وبوزن إجمالي (١٣٥٠) طناً، وذلك لفشلها بفحص المطابقة للمواصفات العراقية”.

وأضاف، أنه “في منفذ ميناء أم قصر الشمالي تم ضبط وإحباط محاولة تهريب مواد غذائية (شطة منتهية الصلاحية) معدة للتهريب، تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين”.

وتابع القيسي، أن “منفذ طريبيل أعاد إرسال (18) شاحنات إلى الجانب الأردني محملة بمادة (الحديد الصناعي) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد”.

وأوضح، أن “منفذ زرباطية وانطلاقاً من حماية المنتج المحلي وعدم السماح بدخول مواد ممنوعه من الاستيراد، ضبط وإتلاف مادة البطاطة الممنوعة من الاستيراد ومادة العسل وإتلاف مستلزمات طبيعة عبارة عن مغذي (كلوريد الصوديوم)”.

وبيّن القيسي، أن “منفذ طريبيل أعاد إصدار علب بلاستيكية مع الأغطية لتعبئة الألبان غير موسومة بعلامة الصنع كونها مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد. أما ميناء أبو فلوس: يصدر شحنة تمور (الزهدي) بحمولة تقدر (١١٧) طناً”.

وأشار، إلى أن “منفذ ميناء أم قصر الأوسط أحبط محاولة تهريب حاوية محملة عجلة دون الموديل الغير المسموح باستيراده كانت مخبأة خلف أدوات احتياطية. وفي المنذرية: إعادة إصدار إرسالية (رمل حراري) وبكمية (٣٧،٩٢٠) طن إلى الجانب الإيراني، وذلك لعدم اكتمال أوراقها الرسمية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى