سياسية
أخر الأخبار

خلال مشاركته في مهرجان للكتلة الصدرية..الصدر يدعو إلى التكاتف والوحدة

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الأحد، حاجة العراق لجهود الخيرين والإصلاحيين والسلام والتكاتف.

 

وذكر الصدر في كلمته وتابعتها “النعيم نيوز” إن “الوطن بحاجة إلى جهود الخيرين، أمثالكم. الوطن بحاجة إلى جهود الإصلاحيين أمثالكم، فإلى متى يبقى العراق وسط هذا الفساد.. أما آن للفساد أن ينجلي. أما آن للإصلاح أن ينتشر، أما آن للسلام أن يكون في ربوع العراق منتشراً”.

 

وأردف متسائلاً: “ألا يكفينا الإرهاب.. إلا يكفينا الاحتلال.. ألا يكفينا الجوع والفقر، ألا يكفي الخوف. فإلى متى نعيش بأمن وسلام، وأخوة ومحبة، وإلى متى هذه الصراعات. وإلى متى هذه الصراعات الحزبية، وإلى متى هذا التسقيط الذي بيننا. فالعراق محتاج إلى فكر وقلب وعقل، وليس إلى قوة فقط”.

 

وأكمل، “نردع الأعداء بالقوة؛ أميركا، إسرائيل، التطبيع، لكن لا نتصارع فيما بيننا، فكفانا تصارعاً فيما بيننا. إذ أن العراق بحاجة إلى السلام، وإن كانت الكتلة الصدرية هي التي ستكون الأوفر حظاً والأكثر كراسي في قبة البرلمان يجب عليها أن تأخذ بزمام الأمور ابتداءً من السلام. فالشعب يجب أن يعيش بكرامة وعزة وخوف وعزة”.

 

وأضاف، “إما أن نأتي بالجديد، أو لا نأتي أصلاً، وعلى الكتلة الصدرية أن تكون بثوب جديد وبأسلوب جديد يتعايش مع الشعب وتطلعاته. وأن تكون على قدر المسؤولية، كي تحظى بدعمنا وبدعمكم، وأنا آمل بالله تعالى، وبأفراد الكتلة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى