الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“خلال عطلة عيد الأضحى”.. تسجيل أكثر من 200 ألف سائح في كردستان

أعلنت مديريتا السياحة في اربيل والسليمانية، اليوم الأحد، أنها سجلت وفود أكثر من 200 الف سائح خلال عطلة عيد الأضحى، أغلبهم من محافظات الوسط والجنوب.

وقال المتحدث الاعلامي لمديرية سياحة اربيل نريمان فاضل للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الخطط والبرامج السياحية سارت خلال عيد الأضحى بشكل جيد”. مشيرا الى “تقديم تسهيلات لجميع سائحي المحافظات الذي وفدوا الى اربيل وبقية المناطق السياحية في كردستان لقضاء عطلة العيد”.
ولفت فاضل الى “وصول أعداد السائحين منذ منتصف الشهر الحالي ولغاية نهاية عيد الأضحى الى 110 آلاف سائح”. متابعا أن “الوزارات والدوائر قدمت جهودا كبيرة لانجاح السياحة سواء كانت في السيطرات والمعابر وحتى داخل المدينة. مع وجود تنسيق وتواصل مباشر مع الشركات السياحية”.

أعداد السياح

بدوره، فقال مدير عام مديرية السياحة في السليمانية علي رؤوف. إن “المحافظة استقبلت أكثر من 100 الف سائح خلال عيد الأضحى، 85 % منهم جاؤوا من محافظات الوسط والجنوب”.
وأضاف أن “المديرية وفرت جميع التسهيلات للسائحين. بداية من دخول السيطرات الرئيسة وتحديد مركز المعلومات الخاص والخط الساخن من أجل خدمتهم. فضلا عن نشر لجان في جميع الطرقات لتقديم ما يحتاجونه. اضافة الى تواجد المفارز الأمنية وشرطة المرور والدفاع المدني لمنع حدوث اية مشكلات تنغص على السائحين الاستمتاع برحلاتهم”.
وتابع رؤوف أيضا أنه “لذلك خطة العيد شهدت تواجد المفارز الصحية في السيطرات لفحص السائحين. وأيضا لضمان اتباعهم للارشادات الصحية الخاصة بالوقاية من كورونا نظرا لأعدادهم الكبيرة”.
وأوضح أن “ارتفاع درجات الحرارة نهارا دفع قسم من السياح الى التوجه ليلا للمصايف والبقاء الى الصباح الباكر للتمتع بطبيعة الأماكن السياحية. في دوكان وجبل ازمر وميركبان ومصيف كولي في بنجوين وسيتك وبياره وطويله وكولابارك واحمد اوه وهورمان وكونى ماسي وسركلو وبركلو وجمهريزان”.
وأكمل رؤوف “الحدائق العامة في مركز المدينة شهدت أيضا اقبالا كبيرا. اذ بلغت أعداد زائريها 20 الف شخص يوميا في متنزهات هواري شار وجافي لاند وبارك ازادي وبارك نوروز وبارك شاري ياري ومصيف سرجنار”. كاشفا إضافة لذلك عن أن “الأشهر الستة الماضية من العام الحالي شهدت تسجيل 700 الف سائح الى السليمانية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى