الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

’خلال شهر كانون الثاني’… صدور 90 أمر قبض واستقدام بحق ذوي الدرجات العليا

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن مجمل أوامر القبض والاستقدام الصادرة والمُنفَّذة بحقِّ كبار المسؤولين وذوي الدرجات العليا خلال شهر كانون الثاني الماضي.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنَّ “الجهات القضائيَّة أصدرت (90) أمر قبضٍ واستقدامٍ على خلفيَّة قضايا حقَّقت فيها مُديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة في بغداد والمُحافظات وأحالتها إلى القضاء”، مُوضحاً أنَّ “من بين تلك الأوامر التي صدرت بحقِّ (79) من كبار المسؤولين. من ذوي الدرجات العليا للمُدَّة من (1- 31/1/2023)، (19) أمر قبضٍ و(71) أمر استقدامٍ”.

وأضاف البيان هيئة النزاهة الاتحاديَّة، أن “الأوامر شملت (4) من أعضاء مجلس النوَّاب الحاليّ. و(5) نوَّاب سابقين، ووزيرين سابقين وآخرين أسبقين، إضافةً إلى وكيلي وزيرٍ حاليّين، ووكيلي وزيرٍ سابقين ووكيل أسبق”.

ولفت الى أنَّ “من بين أوامر القبض والاستقدام ما صدر بحقِّ (3) مُحافظين حاليَّين. و(11) محافظاً سابقاً، و(3) أسبقين، كما شملت الأوامر (10) مديرين عامِّين حاليّين، و(26) مديراً عاماً سابقاً، ومديراً أسبقاً. فضلاً عن (7) من أعضاء مجالس المُحافظات (سابقاً)”.

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى