اقتصاد
أخر الأخبار

خلال شهر.. العراق يصدر أكثر من 8 ملايين برميل نفط إلى أمريكا

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن العراق صدر أكثر من 8 ملايين برميل من النفط الخام ومشتقاته، إلى الولايات المتحدة، خلال شهر أيار المنصرم.

 

وأظهر جدول للإدارة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان. بلغت 8.460 ملايين برميل، منخفضة بـ 2.52 مليون برميل. عما سجلته في شهر نيسان الذي بلغت فيه 10.512 ملايين برميل”.

وأضاف، أن “صادرات أوبك من النفط الخام ومنتجاته إلى أمريكا خلال نيسان. بلغت 47 مليوناً و348 ألف برميل، حيث تصدرت السعودية أعلى معدل الصادرات إلى أمريكا. إذ بلغت 15 مليوناً و69 ألف برميل خلال المدة الزمنية ذاتها”.

وفي وقت سابق، بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن صادرات العراق النفطية. إلى الولايات المتحدة، ارتفعت، خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت الإدارة، في جدول اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام. خلال الأسبوع الماضي، من 9 دول رئيسية، بلغ 5.554 ملايين برميل يومياً، منخفضاً بمقدار 420 ألف برميل باليوم. عن الأسبوع الذي سبقه، والذي بلغ 5.974 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 178 ألف برميل يومياً الأسبوع الماضي. مرتفعة بمقدار 28 ألف برميل يومياً عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 150 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي. جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.033 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك. بمتوسط 504 آلاف برميل يومياً، تلتها كولومبيا بمتوسط 207 آلاف برميل يومياً، ومن الإكوادور بمتوسط 160 ألف برميل يومياً. ومن السعودية بمعدل 144 ألف برميل يومياً”.

ولفتت، إلى أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من ليبيا. كانت بمعدل 144 ألف برميل يومياً، ومن نيجيريا بمعدل 113 ألف برميل يومياً. ومن البرازيل بمعدل 71 ألف برميل يومياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى