اقتصاد
أخر الأخبار

خلال شهر.. العراق في المرتبة الأولى كأكثر الدول استيراداً من الأردن

بيّنت غرفة تجارة عمان، اليوم الثلاثاء، أن العراق جاء بالمرتبة الأولى كأكثر الدول استيراداً من الأردن، خلال شهر كانون الثاني الماضي.

 

وذكرت الغرفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “صدّرت بضائع وسلعاً لبلدان عربية وأجنبية خلال شهر كانون الثاني 2023. بلغت نحو 99 مليون دينار، مقابل 50 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي 2022”.

وتابعت، أن “الصادرات توزعت من حيث قيمتها خلال الشهر الماضي على العراق بقيمة نحو 43.6 مليون دينار. وسويسرا 14.7 مليون دينار، فالسعودية 7.7 ملايين دينار، والإمارات 6.9 ملايين دينار. ثم مصر بقيمة 5.6 ملايين دينار”.

وأشارت غرفة تجارة عمان، إلى أن “شهادات المنشأ التي أصدرتها الشهر الماضي ذهبت إلى العديد من البلدان، أبرزها السعودية بعدد 550 شهادة. ثم الإمارات 273، فالعراق 195، ومصر 81، وسويسرا بعدد شهادتي منشأ”.

ولفتت، إلى أن “قيمة صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بلغت نحو 53 مليون دينار، والمنتجات العربية 11 مليون دينار. والزراعية 9 ملايين دينار، والصناعية 7.8 ملايين دينار، والباقي للعديد من المنتجات الأخرى المختلفة”.

وأوضحت غرفة تجارة عمان، أنها “تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام. وللبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية، ضمن شروط محددة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى