اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال حزيران‘.. ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء في “أوبك” من النفط

كشف تقرير، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع إنتاج الدول الأعضاء الـ 13 في منظمة “أوبك” من النفط، بنحو 234 ألف برميل يومياً خلال شهر حزيران، بدعم زيادة الإمدادات من 9 دول بينها العراق.

 

وأشار التقرير الشهري لـ “أوبك”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إلى أن “الزيادات الأكبر جاءت من السعودية. إذ ارتفع إنتاجها النفطي بنحو 159 ألف برميل يومياً. ليصل إلى 10.585 ملايين برميل يومياً، تليها الإمارات مسجلة زيادة قدرها 39 ألف برميل يومياً”.

وأضاف، أن “العراق زاد إنتاجه بمقدار 17 ألف برميل يومياً ليصل إلى 4,434 ملايين برميل يومياً”، موضحاً أن “الزيادة في إنتاج العراق النفطي ارتفع بمقدار 385 ألف برميل يومياً. عن نفس الفترة من عام 2021”.

ولفت التقرير، إلى أن “الزيادة جاءت أيضاً من إيران وبواقع 31 ألف برميل يومياً، وجاءت باقي الزيادات من نفط الكويت بواقع 29 ألف برميل يومياً. وأنغولا بواقع 27 ألف برميل يومياً، ومن الغابون 16 ألف برميل يومياً والجزائر 9 آلاف برميل يومياً. ومن نيجيريا بواقع 5 آلاف برميل يومياً”.

ونوه، إلى أن “أكبر انخفاض جاء من ليبيا، حيث انخفضت الشحنات بمقدار 78 ألف برميل يومياً، ليصل إنتاجها إلى 629 ألف برميل يومياً. تليها فنزويلا بمقدار 14 ألف برميل يومياً. ومن ثم كونغو بواقع 5 آلاف برميل يومياً، ومن غينيا الاستوائية بواقع ألف برميل يومياً”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى