الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘خلال العام الماضي‘.. العراق يسجل أعلى نسب الانتحار

بيّن المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الخميس، أن أعلى حالات الانتحار في العالم سجلت في العراق، خلال العام الماضي.

 

وقال نائب رئيس المركز حازم الرديني، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “العراق سجل خلال العام الماضي 772 حالة، وبمعدل حالتي انتحار يومياً”، مؤكداً “تسجيل 700 محاولة خلال هذا العام لغاية الآن”.

وتابع، “في حين شهد عام ٢٠٢٠ تسجيل ٦٦٣ حالة، وفي ٢٠١٩ سجلت ٦٠٥ حالة، وفي ٢٠١٨ سجلت ٥٣٠ حالة، وفي ٢٠١٧ سجلت ٤٦٢ حالة، وفي ٢٠١٦ سجلت ٣٩٣ حالة”.

وأشار الرديني، إلى أن “تزايد هذه الظاهرة يعود إلى تفشي المخدرات والعنف الأسري والبطالة”، لافتاً إلى أن “٧٠ بالمئة من الحالات هم دون سن الثلاثين عاماً. وأغلبهم ليس لديهم أي تحصيل دراسي”.

وطالب، “الحكومة إلى معالجة الأسباب التي أدت إلى تفشي هذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا، من خلال القضاء على تفشي المخدرات ومعالجة البطالة والإسراع بتشريع قانون العنف الأسري“.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، عن إنقاذ شاب حاول الانتحار. من خلال إطلاق النار على نفسه، في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للشرطة الاتحادية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رجال الشرطة الاتحادية، نجحوا من خلال اتخاذ إجراء فوري، بنقل شاب مصاب بإطلاق ناري إلى المستشفى، وإنقاذ حياته أثر محاولته الانتحار”.

وأشار، إلى أنه “هذا وقد تمكنت الدوريات المنتشرة للفوج الأول اللواء الأول شرطة اتحادية ضمن قاطع المسؤولية في منطقة النهروان ببغداد، من الوصول إلى محل الحادث في الوقت المناسب”، مضيفاً “وإنقاذ شاب يبلغ من العمر ٢٣ عام يعاني من حالة نفسية، حاول الانتحار من خلال إطلاق النار على نفسه من بندقية كلاشنكوف”.

ولفت البيان، إلى أنه “على الفور تم اتخاذ الإجراءات المناسبة والكفيلة بإنقاذه، ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى