اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال العام الحالي‘.. بنك أمريكي يتوقع ارتفاع أسعار النفط إلى 125 دولار

رجح بنك أمريكي، اليوم الخميس، هبوط فائض الطاقة الإنتاجية لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على مدار 2022، ما يؤدي لرفع أسعار الخام بشكل حاد.

 

وذكر بنك “جيه بي مورجان”، في مذكرة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “يتوقع أن ترتفع أسعار النفط لتصل إلى 125 دولاراً للبرميل هذا العام و150 دولاراً للبرميل في 2023”. مضيفاً “نرى اعترافاً متنامياً في السوق بضعف الاستثمار العالمي في المعروض”.

وأشار، إلى أنه “بافتراض إنتاج عند الحصص الحالية فإن فائض الطاقة الإنتاجية لدى أوبك سيهبط إلى 4%، من مجمل طاقة الإنتاج بحلول الربع الرابع في 2022. من 13% في الربع الثالث في 2021″.

وأكد البنك، أن “ضعف الاستثمار داخل دول مجموعة أوبك+ وتزايد الطلب على النفط بعد الجائحة. قد يؤديان إلى أزمة طاقة محتملة”.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، مقلصة المكاسب التي حققتها سابقاً، وسط حالة من عدم اليقين بشأن الطلب على المدى القريب، مع ظهور حالات من نوع “أوميكرون”، في جميع أنحاء العالم.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، انخفضت 26 سنتاً أو 0.31٪ إلى 82.38 دولار للبرميل في الساعة 05:03 بتوقيت جرينتش. بعد صعودها 1.7٪ في الجلسة السابقة”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 25 سنتاً أو 0.30٪ إلى 84.41 دولار للبرميل، بعد ارتفاعها 1.3٪ يوم الأربعاء”.

وكانت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، قد أظهرت يوم أمس الأربعاء، أن الطلب على الوقود قد تضرر من أوميكرون، مع زيادة مخزونات البنزين بمقدار 8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يناير/كانون الثاني.

يشار إلى أن أبحاث “ANZ”، تحدثت عن تراجع أرقام الرحلات الجوية التجارية بنسبة 16٪ عن مستويات 2019 للأسبوع المنتهي في 11 يناير/كانون الثاني. وكان ذلك أفضل على الأقل مما كانت عليه في الأسبوع الأخير من ديسمبر/كانون الأول. عندما انخفضت الأرقام بنسبة 20٪ عن مستويات ما قبل الوباء”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى