اقتصاد
أخر الأخبار

خلال الشهر الفائت.. العراق رابعاً بين أكثر الدول استيراداً من تركيا

احتل العراق، المرتبة الرابعة بين أكثر الدول استيراداً من تركيا، خلال شهر أيار الماضي، وفق ما كشفته هيئة الإحصاء التركية، اليوم السبت.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “صادرات تركيا لشهر أيار بلغت 21 مليار و659 مليون دولار، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 14.4%. مقارنة بنفس الشهر من العام 2022″، مضيفة أن “واردات تركيا في أيلول سجلت 34 ملياراً و186 مليون دولار بزيادة 15.5٪. عن نفس الفترة من عام 2022”.

وبيّنت، أن “العراق جاء رابعاً في صادرات تركيا لدول العالم في شهر أيار الماضي. بقيمة مليار و11 مليون دولار، في حين كانت ألمانيا هي الدولة الشريك الرئيسي للصادرات بمليار و811 مليون دولار. تلتها الولايات المتحدة الأمريكية ثانياً بمليار و306 ملايين دولار”.

وتابعت الهيئة، “ومن ثم المملكة المتحدة ثالثاً بمليار و56 مليون دولار. وجاءت إيطاليا خامساً بمليار و4 ملايين دولار”، مشيرة إلى أن “نسبة الدول الخمس الأولى من إجمالي الصادرات. بلغت 28.6٪ في أيار 2023”.

ومن الجدير بالذكر أن العراق، يستورد معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران. وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى