الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘خلال اجتماع مع شركة مصدر الإمارتية‘.. الكهرباء: توجيهات حكومية للمضي بمشاريع الطاقة الشمسية

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن عقدها اجتماعاً مع شركة مصدر الإماراتية، للتباحث حول آليات إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية، في العراق.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. بأن “وزير الكهرباء عادل كريم عقد اجتماعاً موسعاً (أون لاين) مع شركة مصدر الإماراتية للتباحث حول آليات إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية في البلاد. حيث تحدث خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، أن هناك توجيهات حكومية للمضي بالطاقة الشمسية في العراق”.

وأشار البيان، إلى “استعداد الوزارة لتذليل المراحل والعقبات لإنشاء المشروع والإدامة”. مضيفاً أن “الوزارة أبدت استعدادها أيضاً للعمل على تذليل جميع العقبات وشراء الطاقة المنتجة وفق معايير عالمية ومواصفات مطلوبة”.

وأكد وزير الكهرباء، بحسب البيان “حرص الوزارة للمضي قدماً بالعمل”، مطالباً بـ”إرسال مقترحات المشروع بأسرع وقت ممكن. ليتم التفاوض فيها حول مجريات الأعمال”.

ولفت، إلى “المفاوضات والمباحثات مع شركة توتال الفرنسية. والتي أثمرت عن توقيع اتفاقية نهائية”.

من جهتهم، عبر ممثلو شركة مصدر الإماراتية، “عن رغبتها وجديتها بالمضي وفق المعطيات المطلوبة من قبل الوزارة”. مبيّنين أنه يجري العمل على “تشكيل وفداً لزيارة العراق من أجل مناقشة الأمور الفنية والمالية والتجارية حول هذا المشروع”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى