اقتصاد
أخر الأخبار

‘خلال أيار الحالي‘.. تراجع العراق مرتبتين عالمياً بأرخص سعر للبنزين

أفاد موقع “global petrol prices”، اليوم الأربعاء، بتراجع العراق مرتبتين عالمياً بين دول العالم الأرخص في أسعار الوقود (البنزين)، ليصل إلى المرتبة 13 عالمياً.

 

وذكر الموقع، في جدوله لشهر أيار 2023، واطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق تراجع إلى المرتبة 13 بعد أن كان بالمرتبة 11 عالمياً. بأرخص دول العالم بالبنزين من بين 170 دولة مدرجة بالجدول، بعد أن بلغ سعر البنزين المباع محلياً. وبواقع 573 سنتاً للتر الواحد خلال شهر أيار الحالي”.

وتابع، أن “العراق جاء بعد فنزويلا التي جاءت بالمرتبة الأولى بأرخص أسعار للبنزين المباع محلياً وبواقع 4 سنتات. تليها إيران ثانياً ومن ثم ليبيا ثالثاً، وأنجولا رابعاً، والجزائر خامساً، والكويت سادساً، ومصر سابعاً. وتركمانستان ثامناً، وجاءت ماليزيا تاسعاً، وكازخستان عاشراً، والبحرين بالمرتبة 11، وبوليفيا بالمرتبة 12″، مضيفاً “وفيما تذيلت هونغ كونغ المرتبة الاخيرة بواقع 2.961 دولار للتر الواحد من البنزين. تسبقها موناكو بسعر 2.284 دولار للتر الواحد”.

وكان العراق قد صعد مرتبة خلال شهر آذار الماضي بأرخص دول العالم بأسعار البنزين محلياً. بعد أن رفعت نيجيريا أسعار البنزين محلياً إلى 558 سنتاً للتر الواحد، وتراجعت بذلك إلى المرتبة 14 بالقائمة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى