اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان ينتقد التقصير في حضور صلاة الجمعة

أقيمت صلاة الجمعة، في محافظة ميسان، بإمامة السيد محمد البطاط.

 

وابتدأ خطيب جمعة ميسان، الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، بـ”قول الله تبارك وتعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ)”. مشيراً إلى أن “الحضور إلى صلاة الجمعة فيه خير للناس، بل كل الخير والعطاء”.

وبيّن، أن “أغلب الناس لا يستطيع أن يذهب للحج لعدة أسباب، فصلاة الجمعة هي حج المساكين. فعلى الإنسان أن لا يتهاون في حضور صلاة الجمعة. أليس النبي الأكرم (ص) والإمام علي (ع) كانوا يحضرون الجمعة، إذن لماذا أنت أيها الإنسان المسلم تخالف أمر الله والرسول وأهل البيت (ع). والعجيب أن البعض مؤمن بوجوب الصلاة ولكن لا يحضر لها”.

وأكد خطيب جمعة ميسان، أن “البيع في وقت إقامة صلاة الجمعة حرام، وهذا الرزق غير مبارك”.

وفي الخطبة الثانية، تطرق السيد البطاط، إلى “موضوع التوفيق، حيث قال إن الرحمة هي من تجلب للإنسان التوفيق في الدنيا والآخرة”.

وانتقد، “ظاهرة تصوير العوائل المتعففة عند توزيع المساعدات لهم”، موضحاً أن “الذكر والقرب من الله يولد الطمأنينة، وأن نسيان ذكر الله يميت القلب. قال أمير المؤمنين علي (ع): (الذِّكْرُ نُورُ الْعَقْلِ وَ حَيَاةُ النُّفُوسِ وَ جِلَاءُ الصُّدُورِ). ورد عن أهل البيت (ع) من ذكر الله كثيراً كتبت له برائتان براءة من النار وبراءة من النفاق”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى