اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان يشدد على ضرورة دعم قوات الحشد الشعبي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بمسجد الصادقين في محافظة ميسان، بإمامة الشيخ علي الزيدي.

 

وتطرق الشيخ الزيدي، بعد الثناء والدعاء لله تبارك وتعالى، إلى “عدة أمور:

الأمر الأول: ذكرى تأسيس الحشد الشعبي المبارك. حيث كان تشكيلهم حسب وصف سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، غضة الله، فقاتلوا مع إخوانهم في الجيش والشرطة. تنظيم داعش الإرهابي فقدموا آلاف الشهداء في سبيل تحرير العرض والأرض”.

وشدد، على “ضرورة دعم الحشد الشعبي وعلى جميع الأصعدة”، منتقداً “الهجمة الشرسة في مواقع التواصل الاجتماعي على شهداء المقاومة (قادة النصر). الذين بذلوا أنفسهم في سبيل حفظ كرامة الإنسان، فعلينا أن نفتخر بصاحب الشيبة المباركة مهندس الانتصارات. ورفيق دربه، والشهيد الحاج أبو منتظر المحمداوي، والشهيد الشيخ مهند المياحي”.

وتابع الشيخ الزيدي، “الأمر الثاني: حادثة سبايكر التي حدثت في تكريت. بسبب تخاذل بعض الساسة مع التكفيريين، فعلينا أن لا ننساها أبداً. وضرورة إعدام ممن ارتكبوا هذه الجريمة التي ينعم بعضهم في السجون العراقية.

الأمر الثالث: هي قضية التظاهر السلمي التي حدثت في بغداد ضد الحفلات الماجنة، حيث قام ثلة من الشباب المؤمن. بالتظاهر للمطالبة بإلغاء هذه الحفلات التي يعصى الله بها فحياهم الله وجزاهم خير الجزاء”.

ووجه الشيخ الزيدي، الانتقاد إلى “بعض المحسوبين على رجال الدين. الذين يبررون ويدافعون عن هذه الحفلات بحجة الديمقراطية والحرية”.

وأضاف، “الأمر الرابع: دعوة المرجع اليعقوبي إلى الكوادر التعليمية والمبلّغين والمبلّغات والمثقفين إلى استثمار العطلة الصيفية. لفتح دورات لمحو الأمية على جميع المستويات. وأن تجربة الدورات الصيفية التي يستفيد منها سنوياً آلاف الأطفال والفتية والفتيات في مختلف محافظات العراق. تعتبر منطلقاً ناجحاً لتفعيل هذه الحركة”.

وفي الخطبة الثانية، قال الشيخ الزيدي: “تثار بين الحين والآخر شبهه عقائدية مفادها عدم تعقل وجود نار وعذاب وبرزخ. وأن ذلك يتنافى مع سعة الرحمة الإلهية، ومن باب رفع هذا الالتباس نلتجئ إلى القرآن الكريم والتي وصف الله سبحانه وتعالى بأنه هدى للمتقين. وأنه يهدي للتي هي أقوم، ومن أسمائه الفرقان. أي يفرق بين الحق والباطل”، مشيراً إلى أن “الرحمة الإلهية واسعة. ولكن لا تشمل أهل المعاصي والذنوب وأعداء الدين والمذهب”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى