اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان يحيي المؤمنين المنتفضين في بغداد ضد الفساد والمفسدين

أقيمت صلاة الجمعة في ميسان بإمامة الشيخ سالم الدراجي والذي ابتدأ الخطبة الأولى بقوله تعالى (قَدْ جَآءَكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِۦ ۖ وَمَنْ عَمِىَ فَعَلَيْهَا ۚ وَمَآ أَنَا۠ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍۢ).

وقال خطيب الجمعة، أن “الإنسان يواجه في حياته كثيراً من الأهواء والغريات. فتعتليه كثيراً من الأهواء والمغريات والفتن ولا نجاة للانسان إلا التمسك بالقرآن الكريم وبمحمد وال محمد”.

وأشار أن “التمسك يعني الالتزام بالسيرة العطرة لأهل البيت ، وبما اننا نعيش في زمن الغيبة الكبرى. فقد نصت الروايات على اتباع المرجعية الرشيدة”.

كما شدد الشيخ الدراجي أن “التمسك بالمرجعية يجعل المؤمن على بصيرة من أمره في زمن الغيبة. لانها صمام أمان لشيعة ال البيت (عليهم السلام)”.

كما ذكر خطيب الجمعة المصلين بـ”الفتن والحروب منذ زمن الاحتلال الانكليزي والاقتتال بين العشائر. وإلى طغيان وفساد التجار خرج منها شيعة ال البيت سالمين غانمين”.

وحيا خطيب الجمعة “أبناء الإسلام وأبناء المرجعية الرشيدة ضد أوكار الفساد في بغداد لإعلان صرختهم وصوتهم في قبال حفلات الفسوق والفجور والتي بدأت تطرأ في بلادنا الحبيبة. والتي يروج لها أناس معلومين وغير معلومين ولأهداف معروفة وغير معروفة”.

وشدد خطيب الجمعة على “ضرورة التمسك بالمرجعية الرشيدة التي هي على بصيرة من أمرها والتي لا تحركها الأهواء والشهوات. فعلينا أن نتمسك بالمرجعية الرشيدة للنجاة من شرور الأعداء المتربصين بالدين”.

كما تطرق الشيخ سالم الدراجي بالخطبة الثانية والتي ابتداها بقول الرسول الأكرم (ص) “أن أفضل أيامكم الجمعة فأكثروا عليه من الصلوات فإن صلواتكم معروضة علي)”.

وانتقد خطيب الجمعة “البعض الذين يرون أنفسهم مثقفين وغير مبالين لحضور صلاة الجمعة. وقال (ص) (ان في الجمعة سَاعَةٌ لا يُوَافِقها عَبْدٌ مُسلِمٌ، وَهُو قَائِمٌ يُصَلِّي يسأَلُ اللَّه شَيْئًا، إِلاَّ أَعْطَاهُ إِيَّاه)”.

وبين الشيخ الدراجي “ثواب الجمعة فإنها تعد (حج المساكين). وبين ان الإمام الكاظم عليه السلام كان يستعد للجمعة من يوم الخميس”.

كما ذكر الشيخ الدراجي قول رسول الله (ص) “( مَنْ تَرَكَ ثَلَاثَ جُمَعٍ تَهَاوُنًا بِهَا طَبَعَ اللَّهُ عَلَى قَلْبِهِ) وما أكثر من كان يحضر معنى في الجمعة والان لا يحضرها بدون سبب أو عذر شرعي”.

وأكد أن “رأي الشهيد الصدر الثاني (قدس سره) والمرجع اليعقوبي (دام ظله). يؤكدان ان صلاة الظهر باطلة اذا كانت الجمعة قائمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى