اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة ميسان: الانتساب لأهل البيت (ع) يكمن من الطاعة لله تبارك وتعالى

أقيمت صلاة الجمعة، في مصلى الصادقين بمحافظة ميسان، بإمامة الشيخ ميثم العبودي، والذي عزى المؤمنين بذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق (ع).

 

وقال الشيخ العبودي، خلال خطبة الجمعة، وتابعتها “النعيم نيوز”، “يقول مالك بن أنس: (ما رأت عين ولا سمعت أذن ولا خطر على قلب بشر أفضل من جعفر الصادق فضلاً وعلماً وعبادة وورعاً)”.

وبيّن، “ليس من الغريب أن يمجد من ينتمي إلى الإمام جعفر الصادق به، ولكن الغريب من يمجد الإمام ممن لا ينتمي إليه”.

وأوضح الشيخ العبودي، أن “شخصية الإمام الصادق شخصية استثنائية، حيث أنها مثلت انعطافاً سياسياً في تاريخ التشييع على المستوى الفقهي والاجتماعي والسياسي، فقد كان مدرسة متكاملة في الفقة والتفسير والحديث والأخلاق وغيرها”.

وأشار، إلى أن “أبرز جوانب حياة الإمام الصادق (عليه السلام) وهي الانفتاح الفكري على جميع المذاهب، حيث كان يتواجد في مدرسته حتى الذين لا يعتقدون بإمامته، حيث كانت عدد طلابه أكثر من أربعة الألاف شخص تجد فيهم الفقيه والمفسر والأديب الخ”.

وأضاف خطيب الجمعة، أن “مدرسة الإمام الصادق كانت مركزاً للتلاحق الفكري والثقافي، كما يمثل أيضاً حجر الأساس في بناء العلاقات الإنسانية“.

وابتدأ، الخطبة الثانية، “بقول الله تبارك وتعالى (إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ)”.

ولفت الشيخ العبودي، إلى أن “الاستقامة هي الطريق على الخط السوي، وهذا ما أشارت إليه آيات عديدة قال تعالى (اهدنا الصراط المستقيم)، حيث أن استقامة الإنسان هي لزومه عن منهج مستقيم، والاستقامة هي الثبات على طريق الحق”.

ونوه، إلى أن “الغاية من خلق البشر هي العبادة ولا يتم هذا إلا باتخاذ الاستقامة منهجاً والثبات على ثلاث أمور:

١. الصبر على البلاء.

٢.الصبر عند المصيبة.

٣.الصبر عند المعصية”.

وأكد خطيب الجمعة، أن “من يجتاز هذه قد وصل إلى مرحلة الاستقامة”، منتقداً “التقاطع الحاصل بين أبناء مذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.

وشدد، على أن “الانتساب لأهل البيت (ع) يكمن من الطاعة لله تبارك وتعالى”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى