اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة الرميثة ينتقد تفشي ظاهرة الطلاق واحتكار المواد الغذائية

انتقد خطيب جمعة الرميثة الشيخ جاسم المرشدي، تفشي ظاهرة الطلاق في المجتمع، وخصوصاً ما نشر حسب الإحصائية الأخيرة للشهر الماضي.

 

وقال الشيخ المرشدي، خلال خطبته في جامع وحسينية الإمام الحسن، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “نسبة الطلاق بلغت في ١٥ محافظة عراقية ٦٤٨٦ حالة طلاق. وهي كارثة ومصيبة كبرى لتهديمها الأسرة المجتمعية. حيث يعتبر تكوين الأسرة من السنن الإلهية، وهي اللبنة الأولى لتكوين المجتمع الإسلامي فكيف تنخر ويفتك بها لذا يحتاج الوقوف عندها”.

ودعا، “المجتمع للوقوف ضد هذه الظاهرة بحيث لا يحق للإنسان أن يطلق زوجته متى يشاء على أي مشكلة بسيطة كانت. بل يجب أن يكون الطلاق في موارده الصحيحة وليس اعتباطياً كما هو الآن. للأسف المسألة أخذت منحنى استغلال المواقف والقوانين الوضعية لتحقيق بعض المأرب. كانتقام من زوجة أو زوج أو عوائلهم، وسارت الأمور باتجاه طابع المواقف وليس حل المشكلة. فالسبب هو عدم الالتزام بالشارع المقدس وتعاليمه التي جاءت لتنظيم العلاقة الزوجية كما أمر الله تعالى بها”.

واستهجن خطيب جمعة الرميثة، “جشع التجار من خلال رفعهم أسعار المواد الغذائية، بعد أن شهدت الساحة العالمية حدوث حروب لدى بعض الدول. بحيث أصبح الاقتصاد العالمي واقف على ورقة بالية لا قيمة لها تعرف بالدولار، ارتبط بها كل اقتصاد العالم. وهذا سينعكس علينا شئنا أم أبينا”.

وتابع، “فيجب أن يكون دورنا كأبناء مجتمع رفض ذلك الاحتكار من خلال الوقفات الرافضة لاستغلال مصائب الناس. لأجل تحقيق بعض المكاسب الدنيوية الزائلة”.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى