اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة الرميثة: على الكتل السياسية تغليب مصلحة البلاد على مصالحهم الضيقة

دعا خطيب جمعة الرميثة الشيخ لطيف الحساني، أمس الجمعة، في خطبته  بجامع وحسينية الامام الحسن المؤسسة الدينية بشكل عام ان لا تكتفي بردات الفعل الشعبية لمواجهة الحركات والتيارات المنحرفة وان تقوم بتأسيس مراكز أبحاث مختصة تعنى بدراسة أسباب نشوء هذه الحركات ووضع الحلول الناجحة للحد من انتشارها.

 

و أضاف الشيخ في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “يطالب جميع الكتل السياسية بكل مكوناتها لتغليب المصلحة الوطنية على مصالحهم الشخصية الضيقة التي ادت الى تردي الأوضاع في البلاد وتعطيل إقرار الموازنة وتدهور الوضع الاقتصادي الذي أصبح لحد لا يطاق”.

و شدد الشيخ على ان “تأخذ السلطات المختصة دورها بحفظ الأمن ومحاربة كل أشكال الارهاب الذي يؤدي إلى زعزعة السلم الاهلي كما يجب ملاحقة تجار المخدرات لأنها #ارهاب_خفي كما وصفها سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي”.

و ناشد الحساني كل “أصحاب الاختصاص في الاقتصاد والقانونيين والباحثين والمفكرين والاساتذة ان يوضحوا للمجتمع ماذا يدور من ابرام للصفقات المشبوهة وان لا يتخذوا موقف المتفرج ومنها مشروع مد أنبوب النفط للاردن وهل هو مفيد للعراق ام لا”.

و اضاف الخطيب ايضاً ان “مشروع الأنبوب النفطي هو من المشاريع المهمة لتعدد منافذ تصدير النفط ولهذا الخط أربعة خطوط ومنافذ الاردن_العقبة و سوريا_بانياس و لبنان_طرابلس و مصر_الاسكندرية مشيراً ان هذا المشروع تعطل بسبب حرب ١٩٩١ والمفروض ان تحقق هذا المشروع ان العراق سيصدر 10 ملايين برميل يومياً كما في السعودية”.

و أكد ان “الحكومة منتهية الصلاحية و وزير النفط و قانونية مجلس الوزراء بلا رقابة برلمانية ولا قانونية ولانثق بهم في هكذا قرارات مصيرية اقتصادية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى