اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة الرمثية يطالب بتوفير حكومة وسلطة قضائية عادلة قوية

طالب خطيب جمعة الرميثة سامي العرداوي، اليوم الجمعة، في خطبته بجامع وحسينية الإمام الحسن (ع) بوجود حكومة عادلة وحاسمة لأجل الاستقرار الأمني والقضائي وللحد من المخالفات ولإجراء العدل بين المجتمع وحفظ حقوقه يجب تفعيل (المؤسسة التشريعيةو التنفيذية و القضائية) بعيداً عن المصالح الشخصية والحزبية.

وانتقد الشيخ العرداوي، خلال خطبته وحضرها مراسل “النعيم نيوز”، “الحكومة لعدم توفيرها ابسط مواد العيش للمواطن وهي مادة الطحين وخير دليل لمدة ٥٠ يوم لم يتم تسليم هذه المادة للمواطنين. ومانراه من غلاء اسعار المواد الغذائية والخضروات هو صنيعتها لاضعاف ابناء الشعب وتجويعه”.

كما أضاف العرداوي “على الحكومة وظائف يجب تطبيقها وهي تطبيق فرض القانون ونشر الأمن بكافه مفاصله واتجاهاته. وإيقاف مسلسل القتل والترهيب والخطف لكي ينعكس ذلك على حياة الناس ومحال عملهم ووظائفهم بدون تفريق بين طوائفه. وتوفير فرص عمل للشباب العاطلين والخريجين يكفيهم عن التعرض للناس ولكي يصونوا أنفسهم ويخدمون بلدهم ..

وطالب الخطيب “الحكومة والمسؤولين بتشجيع التنمية الاقتصادية لتشمل الزراعة والصناعة والصحة والإسكان. والمرافق الاخرى العمرانية وفتح مشاريع لائقة بالبلد”.

وشدد على “ضرورة إشاعة الإصلاح الاجتماعي للناس وصيانة قواعده الاجتماعية التي يبنى عليها المجتمع المسلم عكس ما نراه اليوم من أفساد للواقع التعليمي. لكي يولد جيل مهمش لا يعي المرحلة المقبلة وخطورتها ولوح لقضية المؤامرة الصحية. حيث لا توجد رقابة على الأدوية المهربة التي تدخل البلاد والغرض هو قتل للمجتمع بصحتهم”.

وذكر أن “استحصال الأموال لإدارة شؤون الحكومة والناس يجب أن يكون خلال الطرق الشرعية والصحيحة. لا أن تسلب حقوق الشعب وخير دليل سلف المصارف الحكومية التي اثقلت كاهل المواطن بتحميله ارباح مضاعفة. وتطبق هذه فقط الطبقة المتوسطة للموظفين والمتقاعدين حيث نجد بالطرف المقابل #السياسيين يقومون بأطفاء الديون الخاصة بهم وبطبقاتهم”.

كما طالب أيضا “بوجود سلطة قضائية صالحة قوية وشجاعة تحاسب سراق أموال الناس من المسؤولين الذين ثبت عليهم الفساد. وحماية الحقوق العامة والخاصة وفض النزاعات بين فئات السياسيين ويجب تفعيل شروط تتوفر في القضاء أن يكون القاضي متشرعاً بدينه ومجتهداً. لكي يصون حقوق الشعب ويطبق القانون على الجميع لا فرق بين مواطن ومسؤول بالدولة .

واستنكر الخطيب “اغتيال القاضي في محافظة ميسان الذي كان شجاعاً ونزيها ونظيفًا تم تصفيته من قبل تلك الاحزاب التي تتصارع لتحقيق مصالحها ومكاسبها الشخصية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى