الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

خطة استراتيجية لزيادة المنافذ والطرق الواصلة إلى كربلاء

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ خطة استراتيجية، لزيادة المنافذ والطرق الواصلة إلى محافظة كربلاء.

 

وقال مدير دائرة الطرق والجسور بالوزارة، حسين جاسم كاظم، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الخطة الاستراتيجية التي أعدتها دائرته. تضم ثلاثة محاور، الأول يشمل تأهيل وتوسعة طريق (بغداد – كربلاء)، ابتداءً من الحدود الإدارية للعاصمة. وصولاً إلى المدخل الرئيسي لمحافظة كربلاء”.

وتابع، أن “المحور الثاني يشمل إيجاد طريق بديل أثناء الزيارة الأربعينية لتخفيف معاناة الزائرين العائدين من كربلاء باتجاه بغداد. والمناطق الشمالية”، كاشفاً عن “اختيار مسار الطريق للاستفادة من بعض الطرق القائمة بعد تأهيلها وإنشاء جسر مؤقت. يكون بديلاً عن جسر الفاضلية المنهار، مع استثمار طريق الرفيع في الضفة الأخرى من نهر الفرات. وصولاً إلى طريق (الحر- كمالية) ضمن محافظة كربلاء“.

وبشأن المحور الثالث، أوضح كاظم، أن “وزارته نجحت بتهيئة متطلبات إدراج مشروع طريق ربط كربلاء بطريق المرور السريع بواقع مسارين. الأول يبدأ من طريق المرور السريع رقم 1، أما المسار الثاني فيخصص لمرور الشاحنات ذات الحمولات الكبيرة. كونها تشكل ثقلاً إضافياً على الطريق وتعرقل انسيابية السيارات الصغيرة”، منوهاً بأن “العمل جار لإكمال تصاميمه النهائية. للمباشرة به حال إطلاق مبالغه ضمن الموازنة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى