اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتي صلاة الجمعة في قضاء شط العرب التنومة بإمامة الشيخ علي الزيادي

أقيمت صلاة الجمعة في قضاء شط العرب التنومة بإمامة الشيخ علي الزيادي.

 

وقال الشيخ علي الزبادي في صلاة الجمعة تابعتها “النعيم نيوز”. حيث كانت الخطبة الأولى بعنوان { القيادة الناجحة للإمة الرسول الأكرم ص إنموذجاً} قال خطيب وإمام جمعة التنومة إن رسول الله ص صاحب دور قيادي لامثيل له في تأريخ البشرية حيث نقل مجتمعه من حضيض الشرك والتمزق إلى ساحة الإسلام. وصنع منه مجتمعا موحدا ونموذجيا ، فهو ص أفضل شخصية قيادية لذلك ينبغي أن تتحول الأخلاق النبوية التي . كان يمارسها رسول الله ص الى منهج حياة يسير في خطاها جميع المسلمين وخصوصا من هم في مستوى القيادة كالحكام والعلماء والتأسي بصفاته وأخلاقه، متطرقا إلى أخلاقه ص وحرصه على أتباعه والحرص من أهم صفات القائد الرسالي.”

وقال خطيب جمعة التنومة “فلا نجاح لأي مشروع قيادي دون الحرص من القائد وعلى القادة إن تسلك الطريق الذي كان يسلكه رسول الله ص وشرح الموضوع شرحا مختصرا معزز كلامه بالشواهد القرآنية والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (ع).”

وقال الشيخ التنومة الخطبة الثانية التي كانت بعنوان { تتويج الإمام الحجة عج لإمامة الإمة } ذكر خطيب وإمام الجمعة أن الإمام المهدي عج تسلم مهام الإمامة وهو ابن خمس سنين وليس في ذلك غرابة في تأريخ الأنبياء والرسل وأئمة أهل البيت عليهم السلام وضرب مثلا حسب نص القرآن الكريم مثل عيسى بن مريم ويحى والإمام الهادي والجواد عليهم السلام ، وتطرق الزيادي إلى إثبات إمامة المهدي عليه السلام حينما صلى على أبيه العسكري (ع). في رواية أبي الأديان البصري الذي عرف أنه الإمام بعد أبيه ومطالبته بالجوابات التي جاءت إلى أبيه ع بعد شهادته وإخبار الوفد مابداخل الهميان وذكر الزيادي بعض الروايات عن بعض علماء العامة التي تذكر أن الإمام العسكري لم يخلف الا أبي القاسم محمد المهدي عليه السلام وكذلك ذكر خطيب وإمام الجمعة بعض تفاصيل صلاة الإمام. الحجة عج على أبيه وهو بعمر الخمس سنين.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى