اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبتا صلاة الجمعة في القرنة بإمامة الشيخ سالم المالكي

أقيمت صلاة الجمعة، بجامع الرسول (صلى الله عليه وآله) في حي الجمعة/القرنة، بإمامة الشيخ سالم المالكي.

 

وابتدأ الشيخ المالكي، الخطبة الأولى التي كانت بعنوان (بناء المجتمع ودفع المنكرات)، وتابعتها “النعيم نيوز”. بـ”الآية الكريمة (المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة)”. متحدثاً عن “فريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وتأثيرها على صلاح المجتمع، باعتبارها صمام الأمان للمجتمع المسلم”.

وانتقد، “ظاهرة انتشار الغناء والحفلات الصاخبة التي انتشرت بشكل كبير، وهي تكشف عن مخطط خبيث لتغيير سلوكيات وأخلاقيات المجتمع العراقي المسلم، وتحويله إلى شعب فاقد لقيمه وأخلاقه”. مبيّناً “الآثار السلبية للغناء وأنه يورث النفاق ويجلب الفجائع للمجتمع، وفق روايات أهل البيت (عليهم السلام)”.

وفي الخطبة الثانية، تطرق الشيخ المالكي، إلى “أسباب الجفاف الروحي وقلة التوجه نحو الله سبحانه وتعالى”. موضحاً أن “قيمة الإنسان بطاعته لله، وكلما ابتعد الإنسان عن ربه قسى قلبه وضعفت روحه (( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا))”.

وذكر، “أسباب الجفاف الروحي، ومنها

1. الكسل: (واذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى)، وقال الإمام السجاد (عليه السلام): (كلما قلت قد تهيأت وتعبأت وقمت للصلاة بين يديك القيت علي نعاساً إذا أنا صليت).

2. عدم الانتظام بالطاعة وكثرة الذنوب والمعاصي، قال الإمام السجاد (عليه السلام): (مالي كلما قلت قد صلحت سريرتي وقرب من مجالس التوابين مجلسي عرضت لي بلية أزالت قدمي وحالت بيني وبين خدمتك سيدي لعلك عن بابك طردتني).

3. الازدواج في الشخصية: (أنا الذي لم أستحيك في الخلا ولم أراقبك في الملا أنا صاحب الدواهي العظمى).

4. الغفلة عن الله تعالى: فعلى المؤمن تجاوز هذه الأسباب المؤدية للجفاف الروحي والاقتراب من مصدر الرقة كالعبادة وقراءة القرآن والدعاء والمجالس الحسينية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى