اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة في الديوانية بإمامة السيد واثق الحسني

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الإمامين الجوادين (ع) في منطقة حي الإسكان مركز محافظة الديوانية، بإمامة السيد واثق الحسني.

 

وتطرق السيد الحسني، في الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، إلى “لماذا لم يُبيّن الله في القرآنِ مَن هم أهلُ البيت، هل هُم عليٌّ وفاطمة والحسن والحسين والتسعةُ المعصومين من ذُريّة الحُسين كما يقول به الشيعة؟ أم هم نساءُ النبيّ كما يقول بعض الناس؟ أم يشمل جميع أقرباء النبيّ (صلى الله عليه وآله) كما يقول البعض؟!، ولعلّ اللهَ لم يذكُر اسمَ عليٍّ (ع) صريحاً في القرآن، لأنّه علمَ بأنّ المُنافقين سيقومونَ بإسقاطِه وحذفِه منَ القُرآنِ الكريم، ولذا تركَ التّصريحَ باسمِه، واكتفى بالوصف، وأمرَ نبيّه أن يذكُره صريحاً بالاسم والشّخص”.

وأضاف، أنّ “الله حكيمٌ، فهو يفعل ما يقتضي حكمتَه، فتارةً تقتضي حكمتُه ذكرَ شيءٍ في القرآن صريحاً – كالنّملة والفيل والبقرة والبعوضة – وأخرى تقتضي حكمتُه عدمَ ذكره – كتركِ ذكرِ أسماء وقصصِ الكثيرِ منَ الأنبياء، وكذلك اقتضَت حكمتُه ذكرَ اسم محمّد (صلى الله عليه وآله) أربع مرّاتٍ في القرآن، بينما ذُكرَ اسم موسى أكثر من 130 مرة، وعيسى قريب 25 مرة، وإبراهيم أكثر من 60 مرة، وآدم قريب 30 مرة”.

وأكمل السيد الحسني، “فهل هؤلاءِ الأنبياءُ أفضل وأعلى مقاماً وشأناً من نبيّنا محمّد (ص)؟! وهل تلك الحيوانات أفضل وأهمّ من الأنبياء الذين لم يذكُرهم الله في كتابه؟! كلا! لأنّ الحكمة الإلهيّة اقتضت ذلك.

حكمتُه اقتضت عدم ذكر اسم الإمام عليّ (ع) صريحاً باسمه ونسبه، ما هي الحكمةُ مِن عدم ذكرِه صريحاً بالاسم والنّسب؟

أوّلاً: ليس بالضّرورة أن يُطلِعَ الله خلقَه على وجهِ حكمةِ جميع أفعاله، وليس بالضّرورة أن نعرفَ وجهَ الحكمةِ في ذلك.

ثانياً: لعلّ الحكمةَ هي حفظُ القرآنِ منَ التحريفِ كما تقدّم، ولعلّ الحكمةَ هي الامتحان كما سيأتي بيانُه”.

وتابع، أنّ “الله تعالى يمتحنُ خلقَه ويختبرُهم بما يشاء، فيختارُ الزّمانَ والمكانَ والطريقة والنوعيّة المُناسبة للإمتحان، ولا يستشيرُ أحداً مِن خلقه، فربّما يمتحنُهم بعجلٍ جسدٍ له خوارٌ، وربّما يفتنهم بناقةٍ أو جَمَلٍ، وربّما يختبرُهم بالمالِ أو الجاه أو النّساء أو السّلطة، وربّما يفتنُهم بالمُتشابهاتِ، وربّما يفتنُهم ببعوضةٍ أو عَدَدٍ، وربّما يمتحنُهم بعدمِ ذكر إسم وصيّ نبيّه صريحاً في كتابه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى