اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة في الديوانية بإمامة الشيخ حاكم النائلي

أقيمت صلاة الجمعة المباركة، بجامع الجوادين (ع)، في حي الإسكان مركز محافظة الديوانية، بإمامة الشيخ حاكم النائلي.

 

وقال الشيخ النائلي، في الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، “في هذه الأيام المباركة نلتقي بذكرى ولادة الإمام الثاني من أئمة أهل البيت (ع). الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً، وهو الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب (عليهما السلام). الذي ولد في حياة جده الرسول الأكرم (ص) في النصف من شهر رمضان المبارك. من السنة الثالثة للهجرة النبوية، وكان أول ولد لفاطمة الزهراء”.

وأضاف، “لا بد لنا أن نقف مع هذه الذكرى المجيدة لنتعرف على موقع ومنزلة الحسن في الإسلام والعقيدة. ولنتعرف على فضله وبعض مواقفه وسيرته من أجل أن نعيش الالتزام بإمامته. والاقتداء بشخصيته، والارتباط بخطه ونهجه، والاستفادة العملية من مواعظه وكلماته وحكمه”.

وتابع الشيخ النائلي، “ولأننا لا نستطيع الإحاطة بكل سيرته وحياته في هذا الحديث المختصر. فإنني سأقتصر على إثارة وتحليل بعض الجوانب المتعلقة بحياته في نقطتين:

في النقطة الأولى: نطلع على بعض المواقف التي أطلقها رسول الله (ص) تجاه الحسن. والتي يبين فيها مكانة وموقع ومنزلة الحسن (ع) في الإسلام.

وفي النقطة الثانية: نذكر شيئاً من سيرته الذاتية وكلماته من أجل الاستفادة العملية منها”.

وأكمل: “أما النقطة الأولى: فإن المعروف أن الإمام الحسن (ع) عاش في ظل جده المصطفى (ص) سبع سنوات. وفي هذه السنوات السبع كانت هناك علاقة حميمة بين الرسول (ص) وبين الحسن (ع). تجاوزت هذه العلاقة حدود العلاقة العائلية والعلاقة العاطفية التي تربط الأب بابنه والجد بحفيده. فقد كان النبي (ص) يرعى تربية الحسن رعاية خاصة ومميزة، فكان يغذيه بآدابه ومعارفه ويعطيه من علومه وأخلاقه. ويربي فيه المؤهلات الكافية لأن تجعله جديراً بدور قيادي على مستوى الأمة في المستقبل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى