اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة في قضاء شط العرب التنومة بإمامة الشيخ علي الزيادي

أقيمت اليوم صلاة الجمعة المباركة في قضاء شط العرب التنومة بإمامة الشيخ علي الزيادي بفضل الله تبارك وتعالى ورعاية الإمام الحجة (عج)

وكانت الخطبة الأولى لصلاة الجمعة المباركة تابعتها “النعيم نيوز”. بعنوان { كيف نكون من أنصار الإمام المهدي عج }. حيث استشهد خطيب وإمام جمعة التنومة  “بالآية الكريمة{ يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم }. وقال إن من أعظم صفات المؤمن الموالي الذوبان الكامل في حب الإمام المهدي عليه السلام وعشقه والشوق الدائم للتشرف برؤيته ونصرته ، وهو حب كبير وشوق عظيم نابع من معرفة. الإمام وعظمة دوره الذي سيقوم به في مواصلة مسيرة. الأنبياء عليهم السلام ، وذكر الزيادي عبارات من بعض الأدعية في زمن الغيبة .

ثم ذكر خطيب وإمام جمعة التنومة بعض صفات أنصار الإمام المهدي عج بحسب الروايات التي وردتنا عن أهل البيت عليهم السلام والتي. تؤهل الإنسان لأن يكون من أنصار الإمام عج ومنها: قوة الإيمان ، وكثرة العبادة ، والطاعة والتسليم لأمر الإمام (ع) . وتمني الشهادة بين يديه . وكذلك تطرق الزيادي الى بعض الأعمال التي ينبغي لمن يأمل أن يكون من أنصار الإمام المهدي عج مثل : تزكية النفس .وإستشعار حضوره. وتقوية الرابطة به ، والإكثار من الدعاء له ، وشرح هذه الصفات والأعمال شرحا مختصرا معزز كلامه بالشواهد القرآنية. والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (ع).

وفي الخطبة الثانية التي كانت بعنوان { عواقب وآثار التسويف } ذكر الزيادي تعاريف . للتسويف ومنها هو التأجيل والتأخير المتعمد وهو المماطلة. في أداء الواجبات والأعمال ، وحذر من عواقب التسويف عن التوبة والعمل الصالح ،

وحث خطيب وإمام جمعة التنومة المؤمنين “على عدم التسويف وتأخير الواجبات الشرعية. والأعمال الصالحة لعدم ضمان الإنسان لحياته وعمره وعزز كلامه بالشواهد القرآنية والأحاديث الشريفة وأقوال أهل البيت (ع)”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى