اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطبة صلاة الجمعة بإمامة السيد ياسر الياسري في الديوانية

أقيمت صلاة الجمعة، بجامع الجوادين (ع) في حي الإسكان/مركز محافظة الديوانية، بإمامة السيد ياسر الياسري، تحت عنوان (عنصر المفاجأة من أسباب انتصار الثورات المباركة).

 

واستشهد السيد الياسري، في الخطبة الأولى، وتابعتها “النعيم نيوز”، “بالآية الكريمة، قال تعالى: (وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) سورة الأنفال”.

وقال: “من ضمانات انتصار الإمام المهدي (عج) في فتحه العالمي، هو عنصر المباغتة والمفاجأة في الهجوم أو بدء الثورة، بشكل لم يحسب له الآخرون أي حساب”.

وأضاف، “هي عنصر مهم في فوز الجيش وانتصاره، كما أنها عنصر يأخذه العسكريون بنظر الاعتبار في وضع الخطط العسكرية. وأن أي خطوة عسكرية يتخذها أحد المعسكرين مما لم يكن متوقعاً بالنسبة إلى المعسكر الآخر، تكون هذه الخطوة دائماً ناجحة. في مصلحة من يتخذها”.

وتابع السيد الياسري، “وأن أهم عنصر يكون نافعاً في الحرب هو غفلة المعسكر الآخر عن احتمال حدوث الهجوم أو بدأ الثورة أو القتال. هو معنى المفاجأة، إذ يكون المعسكر الآخر مأخوذاً على حين غِرّة بدون استعداد أو اجتماع على سلاح. فيكون احتمال انتصار المعسكر المهاجم أو الجيش الفاتح كبير جداً، قد يصل أحياناً إلى حد اليقين. ويمكن القول: أنه كلما أمكن المهاجم ضبط عنصر المفاجأة أكثر، صار احتمال انتصاره أكبر. حتى ما إذا أصبحت المفاجأة (مطلقة) أصبح انتصار المهاجم يقينياً”.

وأردف، بالقول: “قد أكدت الأخبار على هذا العنصر من ضمانات الانتصار: أخرج الصدوق بإسناده المتصل بالإمام الرضا(ع) عن آبائه أن النبي(ص وآله) قيل له: يا رسول الله، متى يخرج القائم من ذريتك؟ فقال: (مثَلُه مَثَل الساعة لا يجليها لوقتها إلا الله عز وجل، ثقلت في السماوات والأرض، لا تأتيكم إلا بغتة)، وأخرج الطبرسي في الاحتجاج في رسالة الإمام المهدي (عج) إلى الشيخ المفيد عليه الرحمة، وقد جاء في آخرها: (فليعمل كل امرىء منكم بما يقرب به من محبتنا، ويتجنب ما يدينه من كراهتنا وسخطنا. فإن أمرنا بغتة فجأة، حين لا ينفعه توبة، ولا ينجيه من عقابنا ندم على حوبة”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى