الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“خصصها الكاظمي”.. وزيرة الهجرة تكشف عن “منح مالية” لعوائل الشهداء والأسر النازحة

كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق جابرو، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، خصص منح مالية لعوائل الشهداء والأسر النازحة.

وقال بيان لوزارة الهجرة وتلقته “النعيم نيوز”. إن “جابرو، زارت وبتوجيه من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، برفقة وزير الداخلية ومستشار الامن القومي ورئيس اركان الجيش فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة. قضاء المقدادية لتفقد عوائل الشهداء والجرحى والنازحين. وتقديم واجب العزاء للعوائل بفقدان أبنائهم الشهداء الذين قضوا غدرا على أيدي عصابات داعش الارهابية”.

ووفقا للبيان، عبرت جابرو عن “خالص تعازيها وصادق مواساتها لأسر وذوي الشهداء. خلال لقائها بهم في مجلس العزاء الذي أقيم في حسينية المصطفى في الحي العسكري بالقضاء”.

وقالت وزيرة الهجرة في كلمتها خلال مؤتمر صحفي عقدته فور زيارتها للأسر التي نزحت يوم أمس من قريتي الميثاق ونهر الامام. إن “العوائل بلغت اعدادها 227 عائلة نازحة لغاية ألان. وتم توزيعهم أيضا على دور سكنية ودفع بدلات الايجار عنهم بعد ان كانوا متخذين الجوامع سكنا لهم”.

وأضافت أنه “من الممكن بعد التباحث والتنسيق مع الأجهزة الأمنية أن يتم نقلهم الى مخيم خانقين مؤقتا. الى ان يستقر الوضع الأمني في تلك القرى”.

وأشارت وزيرة الهجرة الى أن “رئيس الوزراء خصص لعوائل الشهداء منحة قدرها عشرة ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومبلغ ثان (مليون دينار) الى كل عائلة نازحة الى جانب منحة أخرى تدفع لهم بعد العودة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى