صحة وطب
أخر الأخبار

خبير يحذر من الإفراط في تناول السكر

نصح خبير تغذية روسي، اليوم الأربعاء، بعدم الاستهلاك المفرط للسكر، مبيّناً أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرضي السكري والعمى.

 

وقال الخبير ميخائيل غينزبورغ، على سبيل المثال، “شخص يسيء تناول الحلويات يوماً بعد يوم، وبعد فترة يصاب بالسكري من النوع الثاني. وبعد فترة تحدث مضاعفات خطيرة تشكل له عقبات في الحياة- العمى أو الفشل الكلوي أو القدم السكرية”.

ولفت، إلى أن “الاستهلاك غير المنضبط للمشروبات الغازية. يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري وهشاشة العظام، على وجه الخصوص”.

وفي وقت سابق، كشفت أخصائية طب الأعصاب التركية، عن فوائد التخلي عن استهلاك السكر.

وأشارت الخبيرة ديريا أولودوز، إلى أن “نصف موزة تحتوي على كمية السكر التي يحتاجها الجسم في اليوم. وأن زيادة هذه الكمية مضر للجسم”.

ونصحت، بـ”الامتناع عن استهلاكه على الأقل مدة أسبوعين، لكي يشعر الإنسان بتغيرات إيجابية في حالته الصحية”.

وأوضحت الخبيرة، أنه “بعد تناوله يزداد الشعور بالتعب. لأن الإفراط بتناول السكر يقلل إنتاج هرمونات الإندروفين والسيروتونين”.

وأضافت، أنه “يسبب شيخوخة الجلد وجفافه ونشوء حب الشباب. ويسبب ارتفاع مستوى الأنسولين لدى الرجال، ما يؤدي إلى انخفاض إنتاج هرمون التستوستيرون”.

وتابعت الخبيرة، “كما أن الإفراط في استهلاكه يسبب تراكم اللويحات على جدران الأوعية الدموية. وآلاماً في المفاصل”.

ونوهت، إلى أن “الكربوهيدرات البسيطة، هي سم للدماغ. وعندما يعتاد على الإفراط في تناول السكر يصبح كسولاً. لأنه يستخدم مصدراً واحداً للطاقة”.

وأردفت الخبيرة، قائلة: “إذا كان الشخص ينوي أكل حلوى معينة، فعليه تناولها مع مصدر للبروتين، مثل الزبادي والحليب واللوز والبندق. لأن هذا يمنع الارتفاع المفاجئ لمستوى السكر بالدم وإنتاج الأنسولين بكميات كبيرة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى