اقتصاد
أخر الأخبار

خبيرة حول تخلي أوروبا عن الغاز الروسي بشكل سريع: سيكون أمراً مستحيلاً

بيّنت مديرة الأبحاث في “Vygon Consulting” ماريا بيلوفا، اليوم السبت، أن تخلي بلدان أوروبا عن استخدام الغاز الروسي بشكل سريع سيكون أمراً مستحيلاً، دون تكبدها خسائر اقتصادية كبيرة.

 

وقالت الخبيرة والمحللة، في تصريح صحفي اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “الانخفاض في معدلات النمو الاقتصادي سيكون بسبب ارتفاع أسعار الطاقة. لذلك من المستحيل التخلي بسرعة عن الغاز الروسي دون خسائر اقتصادية كبيرة”.

وتابعت، “بالإضافة إلى ذلك، من المشكوك فيه أيضاً ما إذا كانت أوروبا ستكون قادرة على تحقيق الحصة المستهدفة من الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة. بنسبة 45% بحلول عام 2030″.

وأشارت الخبيرة، إلى أنه “وفقاً لتقديراتنا.. السيناريو الأساسي، سيكون التخفيض أقل. لكن لا يزال من السابق لأوانه استبعاد خيارات الحظر المختلفة أو الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للتصدير”.

وأوضحت، أنه “وفقاً للخطط الحالية، سيتمكن الاتحاد الأوروبي من تحقيق الاستقلال عن الغاز الروسي. في عام 2027”.

وفي وقت سابق، طالب نائب رئيس الوزراء وزير المالية البلغاري آسين فاسيليف، الاتحاد الأوروبي بتوضيح إجراءات دفع ثمن الغاز الروسي.

وذكر التلفزيون الوطني البلغاري، في  تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “فاسيليف شارك في اجتماع لمجلس الشؤون الاقتصادية والمالية. وخلاله اتفق جميع ممثلي دول الاتحاد الأوروبي على أن العقوبات التي تم تبنيها ضد روسيا “منها حظر الغاز” يجب أن يحترمها جميع أعضائها بالتساوي.”

وشدد فاسيليف، على أنه “إما أن تخدم غازبروم، الدول المختلفة بطرق مختلفة، أو أن شركات بعض دول الاتحاد الأوروبي تنتهك العقوبات”.

ولفت الانتباه، إلى أن “غازبروم أوقفت توريد الغاز إلى بلغاريا وبولندا وفنلندا، التي رفضت دفع ثمن الغاز بالروبل، وهي تستمر في الضخ إلى الدول الأوروبية الأخرى التي فتحت حسابات بالروبل لتسديد قيمة الغاز”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى